الرئيس السيسي يوجه بتطوير منظومة الصحة في جميع مناطق الجمهورية

الرئيس السيسي يبحث تطوير منظومة الصحة

الرئيس السيسي يبحث تطوير منظومة الصحة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزير الصحة والمستشار للصحة والوقاية ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن توجيهه بتطوير منظومة الصحة في مصر والوصول بخدمات الصحة لجميع مناطق الجمهورية، بزيادة معدلات التقديم في القرى والنجوع الأكثر احتياجاً.

وأكد الرئيس السيسي أن الاهتمام بصحة المواطن المصري يمثل أولوية قصوى للدولة، وذلك بالتعاون الكامل مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، لتوفير الموارد اللازمة لتحسين الخدمة الصحية وتحقيق الاستدامة المالية والتشغيلية للمشروعات الجديدة، وتطوير القائم ورفع كفاءته.

وتضمن الاجتماع متابعة جهود تطوير منظومة الصحة على مستوى الجمهورية، حيث تم عرض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية في القطاع الصحي والخطة الزمنية للانتهاء من كل مشروع، بما في ذلك مشروع تطوير مستشفى أورام دار السلام "هرمل" لتصبح مركزاً عالمياً متطوراً لتشخيص وعلاج الأورام، ومشروع تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة، وجهود تطوير إدارة المعامل المركزية، وإنشاء معهد قلب جديد بمقاييس عالمية لتعزيز دور معهد القلب القومي، وزيادة عدد أسرّة الرعايات المركزة في جميع المحافظات.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس السيسي أطلع على الموقف التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وعدد الخدمات الصحية التي تم تقديمها في إطار مبادرات الصحة العامة، حيث قدمت جميع المبادرات أكثر من 145 مليون خدمة استفاد منها 90 مليون مواطن. وجدد الرئيس السيسي تأكيده على الحكومة بمواصلة وتكثيف العمل لتحسين الخدمة الصحية في مصر، بما يضمن توفير الرعاية الصحية اللازمة لجميع المواطنين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة