وزيرة التعاون الدولي: خطوات لتعظيم حجم التبادل التجاري مع الأردن

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

شكرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والمسئولة عن الجانب المصري في أعمال اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، المسؤولين من الجانبين على المساهمة في الإعداد الجيد لهذا الاجتماع.

وأشارت "المشاط"، خلال الاجتماع، إلى ما تم تنفيذه من إجراءات وخطوات في ضوء المتابعة الدورية لمختلف الموضوعات التي صدرت بشأنها توصيات وقرارات خلال الاجتماع السابق للجنة، لافتة إلى ما تم اتخاذه من خطوات في ضوء العمل على تعظيم حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، فضلًا عما تم اتخاذه للتعاون في مجال الصحة والسكان، والتعاون في مجالات الطاقة والغاز.

وتطرقت "المشاط"، إلى الحديث عن التعاون في مجال الزراعة، وما يتم من تنسيق متبادل بين الجانبين، مستعرضة ما يتم من تعاون ونقل للخبرات بين البلدين في مجالات الإسكان والشئون الاجتماعية، لافتة إلى ما تم التوصل إليه من تفاهمات تتعلق بتوقيع العديد من مذكرات التفاهم والتعاون، فضلًا عن عدد من المذكرات التي من المقرر توقيعها خلال اجتماع اللجنة القادم.

من جانبه، أكد يوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل الأردني، اعتزازه بالعلاقات التي تجمع البلدين، مشيرًا إلى أن مصر كانت ولا تزال وستبقى دائما الشقيقة الكبرى.

وأشاد "الشمالي"، بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، والعلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن بلاده تسعى دائمًا إلى الارتقاء بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية، لما فيه صالح البلدين الشقيقين، وتعزيزًا لمختلف أوجه التعاون برعاية القيادة السياسية في البلدين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة