رئيس الوزراء: الزيادة السكانية تظل تفرض تأثيراتها على موارد التنمية| صور

اجتماع مجلس الوزراء

اجتماع مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على أهمية الرسائل التي تم إطلاقها خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية ٢٠٢٣، لا سيما إعادة التشديد على خطورة القضية السكانية وأثرها على تقويض جهود التنمية في مصر.

ولفت "مدبولي"، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إلى أن التشديد المستمر على القضية السكانية يعكس إدراك الدولة لضرورة أن يشعر المواطن نفسه بأهمية الأمر، ويكون لديه وعي بأبعاد تلك القضية، التي تعد مسئولية مشتركة بين الجميع، من أجل إحداث توازن بين زيادة السكان وموارد التنمية.

وأكد "مدبولي"، أن حجم الجهود التي بذلت في ملفات التنمية بمختلف قطاعاتها منذ تولي الرئيس السيسي، يعد غير مسبوق، ولكن الزيادة السكانية تظل تفرض تأثيراتها على موارد التنمية، مضيفًا: "يكفي أن نضرب مثالًا بتداعيات الزيادة السكانية السلبية على مواردنا من المياه المحدودة من الأساس، والتي لا تكفي احتياجاتنا".

كما تطرق رئيس الوزراء، إلى نتائج اللقاء المهم الذي جمع الرئيس السيسي، مع وفد من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالكونجرس الأمريكي، والذي أقيم بمدينة العلمين الجديدة.

وأشار "مدبولي"، إلى أنه عكس تأكيد قوة ومتانة الشراكة الاستراتيجية الممتدة منذ عقود بين مصر والولايات المتحدة، والأهمية التي توليها الدولتين لتعزيز علاقاتهما على مختلف المستويات، مؤكدًا أهمية تلك اللقاءات في نقل رسائل واضحة عن رؤية مصر بشأن الملفات شديدة التأثير في المنطقة.