"فتح الله" يستعرض جولاته لدعم تشرحه لأرفع منصب قضائي بالأمم المتحدة

يستعد السفير أحمد فتح الله، مرشح مصر والعرب لمنصب قاضي في محكمة العدل الدولية، لخوض الانتخابات المزمع إجراؤها في شهر نوفمبر المقبل، بنيويورك.

وقال "فتح الله"، خلال لقائه مع برنامج "على مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة صدى البلد، إن مجلس الوزراء العرب الذي انعقد قبل 10 أيام اتفق على دعمه ومساندته، مشيرًا إلى أن الانتخابات تنقسم إلى جزأين، الأول تقوم به الدولة، والثاني دور المرشح من خلال اتصالاته.

وذكر "فتح الله"، أن لديه خلفية دبلوماسية في التفاوض، وخلفية قانونية في الأعمال القضائية بملف حقوق الإنسان، ويمتلك خبرة أكاديمية كونه يدرس قانون حقوق الإنسان في إحدى الجامعات الأمريكية.

وصرح بأن مصر اختارته للترشح وتقوم باتصالات على مختلف المستويات لدعم ملف ترشحه، الذي يعتمد على العلاقات السياسية لدولة المرشح، وثقل المرشح القانوني أو القضائي، مضيفًا أن أول محطات جولاته الخارجية كانت إلى هولندا كونها تستضيف المحكمة الدولية.

وتابع: "المحطة الثانية بلجيكا، لأن يوجد بها عدد من السفراء المعتمدين في هولندا، إلى جانب أنها تستضيف الاتحاد الأوروبي الذي يعد كتلة تصويتية تقدر بـ 12% من أعضاء الأمم المتحدة".

وأشار "فتح الله"، إلى أن المنصب الذي ترشح له هو أرفع منصب قضائي في الأمم المتحدة، وثاني أرفع منصب عام في الأمم المتحدة بعد السكرتير العام، وفوز مصر بالمنصب يعطي ثقة لها في إطار الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية.