زيارة وفد ترويج سياحي مصري إلى اليابان

وفد ترويج سياحي مصري

وفد ترويج سياحي مصري

في إطار الجهود التي قامت بها السفارة المصرية في طوكيو بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وهيئة ترويج السياحة، تم تنظيم زيارة لوفد مصري لتعزيز التدفق السياحي الياباني إلى مصر، وقد شمل الوفد الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار السابق والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعمرو القاضي، رئيس هيئة ترويج السياحة، خلال الفترة من 21 إلى 30 سبتمبر.

حيث كانت أهم الأنشطة خلال الزيارة تسليم الدكتور حواس محاضرة في جامعة كومازاو حول جوانب مختلفة من الحضارة المصرية القديمة، بدءًا من مجموعات الملك توت عنخ آمون وانتهاءً بالاستكشافات الجديدة في منطقة الأهرامات.

شهدت المحاضرة حضورًا جماهيريًا كبيرًا وتغطية وسائل الإعلام واسعة، حيث حضرها عدد من المسؤولين اليابانيين، وعلى رأسهم وزير التحول الرقمي تاروكونو وحاكم طوكيو يوريكو كويكي اللذين شاركا بإرسال رسالة فيديو، بالإضافة إلى عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي من السفارات العربية والأوروبية وأساتذة الآثار في الجامعات اليابانية.

كما التقى الوفد مع عدد من المسؤولين من الجهات اليابانية المعنية بالنشاط السياحي، بقيادة جمعية وكلاء السفر اليابانية (JATA) وأكثر من 30 ممثلًا عن شركات السياحة اليابانية، حيث عبر المشاركون عن رغبتهم في استئناف الرحلات المباشرة بين القاهرة وطوكيو، مما سيسهم في تعزيز التدفق السياحي في اليابان.

كما عبر الجانب الياباني عن رغبته في افتتاح المتحف المصري الكبير، الذي يثير اهتمام الجمهور الياباني بشكل متزايد، وذلك ليتم تضمينه في زيارات الوفود السياحية اليابانية إلى مصر في أسرع وقت ممكن.

كما شهدت الزيارة أيضًا لقاء الوفد المصري مع السيدة كويكي، حاكمة طوكيو، حيث تم إطلاعها على الزخم الكبير الذي يشهده قطاع السياحة في مصر والنهضة الحضرية في المرافق الفندقية والبنية التحتية التي تخدم الوجهات السياحية. تم أيضًا استعراض التطورات المتعلقة بانتهاء أعمال البناء في المتحف المصري الكبير.