الحكم النهائي في قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى على يد زوج نانسي عجرم

صدر يوم أمس الاثنين الحكم النهائي في إحدى القضايا الملفتة التي شغلت الرأي العام اللبناني والعربي، وهي قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى على يد زوج الفنانة نانسي عجرم، الدكتور فادي الهاشم.

تعود القضية إلى تاريخ الخامس من كانون الثاني عام 2020، عندما اقتحم الموسى منزل نانسي عجرم بقصد السرقة وأطلق عليه الهاشم النار، ما أدى إلى وفاته.

ترتبط هذه القضية بشكل وثيق بالعديد من الجدليات والتساؤلات التي أثارتها في الأوساط القانونية والاجتماعية.


وفي أمسية الاثنين، أصدرت محكمة التمييز اللبنانية قرارها النهائي في هذه القضية المثيرة للجدل. وقد تم إعفاء الدكتور فادي الهاشم من جميع التهم الموجهة إليه في هذه القضية، وذلك بعد أن تقدمت عائلة الشاب المتوفى بدعوى وطعن في الحكم الأولي الصادر بحق الهاشم. وبناءً على التحقيقات والأدلة المقدمة، قررت المحكمة أن الهاشم كان يدافع عن نفسه وعن ممتلكاته عندما قام الموسى بتهديده واقتحام منزلهما.

التأثير الاجتماعي:
تسببت قضية مقتل الشاب الموسى ودخوله منزل الفنانة نانسي عجرم في جدل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت آراء الناس حول مدى تبرير الهاشم لفعلته وتصرفه في الدفاع عن نفسه وعن عائلته. تعرض الهاشم لانتقادات حادة من قبل الجمهور، فيما أعرب بعض الآخرين عن تأييدهم له واعتباره ضحية لاعتداء تعرض له في منزله.

يمين الصفحة
شمال الصفحة