من رفض جريء إلى نجاح ساحق.. قصة سميرة سعيد وأغنية "مش هتنازل عنك أبدًا"

بمناسبة مرور 37 عامًا على طرحها، تظل أغنية "مش هتنازل عنك أبدًا" للديفا سميرة سعيد، واحدة من أكثر الأغاني شهرة وشعبية في تاريخ الغناء العربي.

الأغنية من كلمات الإذاعي الكبير عمر بطيشة، وألحان الموسيقار جمال سلامة، وكشف بطيشة في مذكراته "ذكرياتي مع نجوم الأغاني" واقعة نادرة عن تلك الأغنية.

قال بطيشة إنه كان متعاقدًا مع منتج شهير يدعى موريس إسكندر لكتابة أغاني لسميرة سعيد، وكانت سميرة في ذلك الوقت تميل إلى تقديم الأغاني الطويلة الكلاسيكية، وكانت أغنية "مش هتنازل عنك أبدًا" مختلفة عن أسلوبها المعتاد.

وأضاف بطيشة أن موريس إسكندر أعجب بالأغنية، وعرضها على سميرة، لكنها تحفظت عليها بسبب كلماتها الجريئة، ولم توافق على غنائها.

ومع ذلك، كان بطيشة قد تعاقد مع إسكندر على الأغنية، وحصل منه على أجرها، لذا ظلت الأغنية حبيسة الأدراج لمدة 3 سنوات.

في عام 1985، قرر موريس إسكندر طرح الأغنية رغم تحفظ سميرة عليها، وحققت نجاحًا كبيرًا، وأصبحت من أشهر أغاني سميرة سعيد على الإطلاق.

ومنذ ذلك الحين، ظلت الأغنية عالقة في أذهان الجمهور، وأصبحت من أشهر الأغاني الرومانسية في العالم العربي.

كلمات الأغنية : 


يالي اديت لحياتي في حبك طعم ولون .. مش هتنازل عنك أبدا مهما يكون
ياللي اديت لحياتي في حبك طعم ولون .. مش هتنازل عنك أبدا مهما يكون

ياللي اديت لحياتي في حبك طعم ولون .. مش هتنازل عنك أبدا … مش هتنازل عنك أبدا مهما يكون

حتى إن كانت كلمة اتقالت .. من ورى قلبي وجرحت قلب .. ننسى زعلها ومين كان قالها .. دا احنا اتنين بالروح بنحب .. حتى إن كانت كلمة اتقالت .. من ورى قلبي وجرحت قلب .. ننسى زعلها ومين كان قالها .. دا احنا اتنين بالروح بنحب.

دا احنا لبعض حنفضل دايما .. طول العمر حنفضل دايما .. دا احنا لبعض حنفضل دايما .. طول العمر حنفضل دايما .. طول العمر حنفضل دايما .. مهما يكون مهما يكون.