يحمي من البرد والانفلونزا.. الشاي بهذه الطريقة علاج منزلي فعال للسعال

يساعد الشاي، مثل شاي الأوكالبتوس والقرفة والزعتر، على تسييل الإفرازات، مما يسمح بطرد البلغم بسهولة أكبر، ومكافحة الكائنات الحية الدقيقة المسؤولة عن تغيرات الجهاز التنفسي، وتحسين السعال، وقد يكون خيارًا منزليًا جيدًا لتحسين هذا العارض.

بالإضافة إلى ذلك، يُنصح بزيادة استهلاك الماء لتسييل الإفرازات وتسهيل خروجها، وكذلك تهدئة الحلق وتخفيف السعال. لهذا، من المهم اتخاذ تدابير أخرى، مثل تجنب التيارات الهوائية والمشي حافي القدمين أثناء علاج السعال.

من المهم استشارة الطبيب قبل ظهور أو تفاقم الأعراض التي تصاحب السعال، مثل الحمى أو صعوبة التنفس، حتى يتم إجراء تقييم للأعراض وبدء العلاج.

1. شاي القرفة والقرنفل والليمون

القرفة والقرنفل لهما خصائص مضادة للبكتيريا ويساعدان في القضاء على الكائنات الحية الدقيقة المسؤولة عن السعال. يحتوي الليمون والعسل على خصائص مقشع، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة بسبب وجود فيتامين سي في تركيبته.

تمتلك هذه الوصفة لشاي القرفة والقرنفل والليمون أيضًا خصائص مهدئة، مما يساعد على تقليل السعال، ويمكن تحضيرها بسهولة على النحو التالي:

المكونات:

عود قرفة

3 حبات قرنفل

شريحة ليمون

1/2 لتر ماء

طريقة التحضير:

ضع جميع المكونات في وعاء واتركه يغلي لمدة 5 دقائق. انتظر حتى يبرد، صفيه، أضف 1 ملعقة كبيرة من العسل وتناول 2 كوب من هذا الشاي يوميًا.

هذا العلاج المنزلي هو بطلان للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا، حيث لا يزالون لا يستطيعون تناول العسل. في هذه الحالة، يمكن اللجوء إلى نفس الوصفة، ولكن بدون إضافة العسل.