دور فعال في المجتمع.. حملة الرئيس السيسي تزور المجلس القومي للمرأة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

بدأت حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أولى جولاتها الخارجية بزيارة المجلس القومي للمرأة.

والتقى المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية، مع الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بحضور أعضاء المجلس ومقررات فروع المجلس بالمحافظات.

وثمن "فوزي"، دور المجلس في توعية المرأة بممارسة حقوقها وخاصة المدنية والسياسية، وتمكين المرأة في المحافظات، مشيدًا بدور المرأة الفعّال في المجتمع وأنها ضربت أروع الأمثلة في المشاركة في كل استحقاق وانتخاب.

وأشار "فوزي"، إلى أن ملف تمكين المرأة شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي سواء اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا، لأنه يؤمن بأن تمكين المرأة واجب وطني، وتقلدت المرأة المناصب القيادية في عهده، وتم استحداث آليات تشجيعية وتحفيزية تعكس الإرادة السياسية القوية نحو هذا الاتجاه.

ولفت على أن الدستور تضمن أكثر من ٢٠ مادة تناولت موضوعات تمس المرأة بشكل مباشر، مثل المساواة وتجريم العنف، كما تم تنظيم المجلس القومي للمرأة بقانون منحه الصلاحيات والاستقلال، مؤكدًا أن الحملة على استعداد تام لتتلقى بكل سرور مقترحات ومتطلبات أعضاء المجلس وسيدات مصر.

من جانبها، رحبت رئيسة المجلس القومي للمرأة، بالحملة، حيث إن الزيارة تعكس اهتمام المرشح الرئاسي، بوضع المرأة المصرية على رؤيته الانتخابية، كما أن المجلس يقف على مسافة واحدة من كل المرشحين.

وأكدت "مرسي"، أن المرأة تعيش عصرها الذهبي في التمكين، إذ حصلت على كثير من المكتسبات على كافة المستويات، مشيدة بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بقرى حياة كريمة، مشيرة إلى الاهتمام بالتمكين الاقتصادي للمرأة، والتوعية بالاستحقاقات الدستورية التي نص عليها الدستور والقانون، فالمجلس يحرص على مشاركة السيدات وأسرهم في العملية الانتخابية كحق أصيل وواجب وطني وأخلاقي، لأنهم سيجنون ثمار هذه الاستحقاقات.

وقالت إن المجلس أطلق حملة "بلدي أمانة" التي وصلت إلى ملايين السيدات، حيث تهدف إلى التوعية بعدم الانسياق وراء الشائعات، وزيادة الوعى بأهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الدستورية، كما تضمنت الحملة طرق الأبواب و عقد الندوات وتقديم التوعية القانونية.

وفي نهاية اللقاء، تم تبادل الرؤى بين الحضور حول التحديات الاقتصادية التي تمر بها البلاد وكيفية تجاوزها، ورؤية المرشح الرئاسي في كافة المجالات سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو السياسية، كما تم التقاط صورة تذكارية جماعية للحضور.