"الكنافة أصلها غزة".. حلويات فلسطينية شهية تستحق التجربة

 المطبخ الفلسطيني غني و متنوع، ويضم العديد من الأطباق الشهية التي تعكس تنوع الثقافة الفلسطينية. ولعل الحلويات الفلسطينية هي خير مثال على هذا التنوع، حيث تتميز بطعمها اللذيذ ومكوناتها المتنوعة.

في هذا التقرير، نعرض 6 حلويات فلسطينية شهية تستحق التجربة، وهي:

المعمول: هو عبارة عن كعكة غالباً ما تكون بداخلها حشو من بذور السمسم أو التمر أو الفستق أو غيرها من المكسرات.

الكنافة: تعتبر الكنافة من أصول شامية ولكن القدس من أكثر المدن التي اشتهرت بالكنافة الفلسطينية التي تعتبر واحدة من الحلويات العربية الأكثر شعبية، ويمكن تنوعها في الحشوات ما بين الجبن الموتزاريلا ويعلوه الفستق المطحون. العوامي: عبارة عن كرة من العجين المغطاة ببذور السمسم أحيانا يمكن أن تخلط مع العجين ويتم قليها في الزيت ثم غمسها في شراب محلى بارد. عيش السرايا: هو عبارة عن كيك مكون من عدة طبقات محشية، لذا يمكن أن تضعين طبقة تلو الأخرى من الخبز في قاع الوعاء وتغطيته بالشراب الحلو البارد، ثم إضافة الكريمة، وإضافة الفستق المطحون.

البقلاوة: طبق متعدد من الطبقات وقشور مصنوع من عجينة المعجنات و المصنوعة من الزبدة والمكسرات والريحان العسل الحلو. عادة ما يتم تحضيرها في طبق خبز كبير ولكن يتم تقديمه في قطع صغيرة جدًايتم تحضيرها بالنكهات المفضلة مثل البرتقال والقرفة والليمون.

التمرية: هي قطعة من الجبنة المقلية الذهبية، مع قطعة من العجين الرقيق المحشو بالسميد، وتُقلى حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ومقرمشاً ثم تُرش بالسكر البودرة.

هذه مجرد عينة من الحلويات الفلسطينية الشهية التي تستحق التجربة، فإذا كنت تبحث عن حلويات لذيذة ومتنوعة، فلا تفوت تجربة الحلويات الفلسطينية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة