نادي النيابة الإدارية: مشاركة المواطنين ضمانة رئيسية لشفافية ونزاهة الانتخابات| فيديو

قال المستشار أحمد جلال المتحدث باسم نادي النيابة الإدارية، إن الشعب المصري مدرك تماما لحجم التحديات والصعوبات التي تواجه الدولة في الفترة الحالية، وأثبت بمشاركته الكبيرة في الانتخابات الرئاسية بأنه على قدر كبير من الوعي السياسي.

وذكر "جلال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في تغطية خاصة لقناة صدى البلد للانتخابات الرئاسية، أن الشعب المصري يتحمل المسؤولية دائما في أصعب المواقف، وتحمله للمسؤولية حاليًا أصدق دليل على وقوفه بجانب الدولة من خلال المشاركة في الانتخابات؛ باعتبارها رسالة بأن الوطن في قلب كل مواطن.

وأكد "جلال"، أن حرص المواطنين على المشاركة في الاقتراع يعتبر ضمانة رئيسية لشفافية ونزاهة العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات النادي كانت ترصد خلال الاستحقاقات الدستورية السابقة ارتفاعًا في نسب المشاركة في الساعات النهائية من أيام الاقتراع أو آخر يوم، ولكن في الانتخابات الحالية تم رصد تواجد المواطن في الدقائق الأولى يوميًا منذ بدء العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن هناك إرادة سياسية من الدولة في أن تأتي الانتخابات معبرة عن الإرادة المصرية، والدولة بكل مؤسستها تدير العملية الانتخابية وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة، موضحًا أن الهيئة الوطنية للانتخابات تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وتابع: "لدينا إشراف قضائي كامل على عملية الاقتراع، بجانب المتابعة والرقابة من جانب منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، ومتابعة وسائل الإعلام، مما يؤكد أن الدولة تشهد عرسًا ديمقراطيًا، والحشد الجماهيري أمام اللجان نابع من وعي المواطن وإحساسه بالمسؤولية وضرورة الاصطفاف بجانب الدولة".