مصر تبحث التعاون بمجال النقل البحري مع شركة سعودية| التفاصيل

استقبل كامل الوزير وزير النقل، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وفد رفيع من الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)، بحث الشراكة معها، وذلك بمقر هيئة قناة السويس بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

وترأس وفد الشركة السعودية، هشام الخالدي ممثل رئيس مجلس إدارة الشركة، كما حضر اللقاء، اللواء إيهاب البنان رئيس مجلس إدارة شركة كلاركسون_شيبينج إيجينسي.

وتناول اللقاء بحث التعاون المشترك في مجالات النقل البحري المختلفة، وعلى رأسها عقد شراكة بين شركة القاهرة للعبارات إحدى شركات وزارة النقل، وهيئة قناة السويس، والشركة السعودية.

وتسعى الشراكة، بحسب بيان وزارة النقل، إلى تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين من أجل تقديم حزمة من الخدمات اللوجستية المتكاملة لخدمة البلدين، ومناقشة إمكانية التعاون في مجال بناء وتخريج السفن مستقبلًا بالتعاون مع الشركات والترسانات الوطنية التابعة للوزارة وهيئة قناة السويس.

من جانبه، قال وزير النقل، إن مصر تمضي قدمًا نحو تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحديث أسطولها البحري ببناء سفن جديدة ترفع العلم المصري، وتخدم حركة الصادرات والواردات المصرية، من أجل ضمان تأمين سلاسل الإمداد لبضائع الصب الجاف المصرية.

وتطلع وزير النقل، لما يتيحه التعاون مع الشركة السعودية من تقديم خدمات النقل البحري والخدمات اللوجستية المتكاملة بما يتيح الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للمواني المصرية، فضلًا عما تمتلكه مصر من إمكانات فنية وبشرية، مؤكدًا أن هناك فرصا استثمارية واعدة في مجال النقل البحري في مصر.

من جهته، أكد رئيس هيئة قناة السويس، حرص الهيئة على مد جسور التعاون مع الأشقاء في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لما يتيحه التعاون من فرص واعدة لاستثمار التقارب والروابط التاريخية المشتركة بهدف تحقيق نجاحات مشتركة.

وذكر "ربيع"، أن قناة السويس تسعى لتنويع مصادر الدخل بواسطة استحداث أنشطة جديدة، والتوسع في عقد شراكات تتيح نقل التكنولوجيا المتطورة وتبادل الخبرات وتحقيق التكامل وتلبية المتطلبات السوقية والاحتياجات التنموية.

كما أعرب ممثل رئيس الشركة السعودية، عن تطلعه للتعاون مع وزارة النقل وهيئة قناة السويس في العديد من المشروعات البحرية واللوجستية التي تخدم الأهداف التنموية للبلدين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة