مطالب بتشكيل حكومة حرب للسيطرة على الأسعار

تحدث هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، عن ارتفاع أسعار اللحوم، موضحًا أن سعر كيلو الكندوز  وصل إلى 400 جنيها وهو غير مرضي لاصحاب المنشات الصغيرة ويطالبون الجزارين بغلق المجزر لمدة شهر. 

وأضاف: "طول ما مصر لاتنتج الاعلاف وتقوم بالاستيراد سيكون هناك مشكلة".

وتابع: "العجول الموجودة دخلت منذ فترة طويل ولم يحدث الاستهلاك  الكافي حتى ترتفع الاسعار حتى الاعلاف الموجودة تم إستيرادها منذ فترات طويلة بالسعر القديم  ويجب أن يسأل في ذلك  المستوردين الكبار والمربين الكبار  وليس صغار المربين ماهي اسباب الارتفاع ".

مطالبا بتشكيل حكومة حرب للسيطرة على كافة منابع المشكلات  بداية من عمليات الاستيراد للحوم  قائلا: لا أتحدث هنا عن اللحوم السوداني والبرازيلي الموجودة في المنافذ الحكومية ولكن أتحدث عن العجول الاخرى القادمة من دول مثل اسبانيا وكولومبيا والبرازيل التي تعامل معاملة اللحوم البلدية وتحصل على نفس الاختام الخاصة بها".

 وأضاف: "فروق السعر بينها وبين البلدية عشرة جنيهات وإنتجانا أصلا المحلي في مصر يكفي لتغطية 40% من السوق المحلي ونسبة 60%  يتم سدها عبر الاستيراد ما بين عجول حيه ومجمدات".

وذكر أنه يجب السيطرة على الاسعار  قائلا: "مش معقول  تبقى الاعلاف  تم استيرادها بسعر قديم ويتم رفع الاسعار كل شوية والمجمدات مستوردة منذ ستة اشهر ويتم رفعها الان 50 و60 جنيه للكيلو جرام وبالتالي لابد أن تقوم الدولة    بوضع هامش ربح للمستورد يرتضيه حتى نهاية الدورة ".

 وعن الاسعار الحقيقية  قال: "الزيادة قادمة من كبار المربيين وبيتحدثوا دائما عن سعر الصرف في السوق الموازي في حين أن عملية إستيراد العجول تمت مبكرا قبل ستة اشهر بترفعوا الاسعار ليه؟.. العجول والاعلاف  قديمة  أكلتوها النهارده  مثلا.. الجزارين اصحاب المحال الصغيرة بيطالبوني أطالب الدولة  بغلق المجازر لمدة شهر لحين  حل المشكلة".

وأتم: "إحنا داخلين على رمضان.. ومواسم مش هينفع نكمل كده".

يمين الصفحة
شمال الصفحة