وزير الاتصالات يفتتح مقرًا لشركة "أتوس" الفرنسية.. وتوقيع مذكرة مع شركة العاصمة الإدارية| صور

توقيع الاتفاقية

توقيع الاتفاقية

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المقر الجديد لمركز الخدمات العالمية لشركة "أتوس" الفرنسية، بحضور المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " إيتيدا "، ونور الدين بيهمان الرئيس التنفيذي لمجموعة "أتوس"، والمهندس أحمد الحراني مدير عام أتوس مصر ورئيس مراكز التعهيد في أفريقيا.

وقالت وزارة الاتصالات، في بيان لها، إن افتتاح المقر يهدف إلى تعزيز تواجدها في مصر، وتقديم خدماتها على نطاق واسع بمجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تستهدف الشركة الفرنسية، توسيع نطاق عملها المتعلق بالخدمات الرقمية الموجهة نحو التصدير، ومنها تطوير التطبيقات، مكان العمل الرقمي، وخدمات ساب، والسحابة الهجينة والبنية التحتية، وخدمات مايكروسوفت.

وبدأت الشركة الفرنسية، نشاطها في مصر عام 2020، بتعيين 20 مهندسًا، واستمرت في التوسع في حجم أعمالها بمجال التعهيد، وبلغت نسبة تصدير الخدمات 73% من إجمالي عملياتها في مصر، كما تستهدف الوصول إلى 3000 مهندس خلال عامين، ونمو التصدير ليصل إلى 300 مليون دولار.

من جانبه، قال وزير الاتصالات، إن الافتتاح يؤكد نجاح القطاع في جذب الشركات العالمية الرائدة بمختلف التخصصات لكي تقيم مراكز تعهيد لها في مصر، في ظل النمو المتزايد الذي تشهده هذه الصناعة، مشيرًا إلى أن الافتتاح يأتي في ظل الاتفاقية التي وقعتها الشركة ضمن مجموعة اتفاقيات مع 29 شركة عالمية بحضور رئيس الوزراء في نوفمبر 2022.

وأشار "طلعت"، إلى أن توسع شركة أتوس العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي بحجم أعمالها في مصر بمجال تصدير خدمات رقمية عالية القيمة، يعكس مدى ثقتها في كفاءة الكوادر المصرية وقدرتها على تعزيز عمليات التحول الرقمي، مؤكدًا أن الوزارة مستمرة في إطلاق برامج تدريبية لتأهيل المزيد من الشباب للعمل في صناعة التعهيد، بهدف ترسيخ موقع مصر الاستراتيجي كمقصد رئيسي لتلك الصناعة.

كما شهد "طلعت"، مراسم توقيع اتفاقية المساهمين بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وشركة أتوس الفرنسية، لإنشاء شركة مساهمة لإدارة وتشغيل وتقديم الخدمات الذكية داخل العاصمة الإدارية.

ووقع الاتفاقية المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ونور الدين بيهمان الرئيس التنفيذي لمجموعة "أتوس".

وعلى هامش مراسم التوقيع، أكد وزير الاتصالات، أن القطاع المعلومات يعد هو الأعلى نموا بين قطاعات الدولة في ضوء تنفيذ العديد من لمشروعات التحول الرقمي، حيث أصبح القطاع قاسمًا مشتركًا بين كافة قطاعات الدولة.

ولفت "طلعت"، إلى أن العاصمة الإدارية تمثل نموذجًا لمدينة ذكية؛ وانتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة، هو نقلة نوعية في طريقة عمل الحكومة بالتكنولوجيا الرقمية عبر تنفيذ رؤية جديدة في تقديم الخدمات للمواطنين بطرق مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا.

وأكد الحرص على إقامة شراكات بين القطاعين الحكومي والخاص وتشجيع الشركات العالمية على إقامة مراكز لها لتصدير الخدمات الرقمية من مصر، والدخول في شراكات مع الشركات المحلية؛ مثمنًا التعاون بين الشركتين، ومعربًا عن تقديره لاهتمام شركة أتوس الفرنسية بالتوسع في حجم أعمالها بمصر.