تضم 94 شاحنة.. صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الرابعة لإغاثة أهالي غزة| صور

القافلة

القافلة

أطلق صندوق تحيا مصر، ظهر يوم الإثنين، القافلة الرابعة لإغاثة أهل غزة، محملة بكميات ضخمة من المساعدات الغذائية والاحتياجات الأساسية تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية".

وبحسب بيان الصندوق، اليوم، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إيمانًا بأهمية التضامن الإنساني في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وصرح تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، بأن القافلة تتضمن 94 شاحنة بها أكثر من 1504 أطنان، شملت شاحنات طبية محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية، لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى، كما تضمنت العكازين، والكراسي المتحركة.

وقال "عبد الفتاح"، إن القافلة تتضمن أيضا كميات ضخمة من المواد الغذائية الأساسية الجافة مثل: الدقيق، والزيوت، والجبن، والألبان، والحبوب، والبقوليات، والتمور، والألبان، والعصائر والأغذية المعلبة، والمياه المعدنية والغازية، وغيرها، كما تضمنت المنظفات، والأغطية التي تساعد في توفير الدفء، خاصة في فصل الشتاء، وأدوات العناية الشخصية، والبطاطين، والخيام التي تميز بسهولة التركيب ومقاومة للظروف الجوية القاسية.

وأشار إلى أن القافلة تحتوي على كميات كبيرة من ملابس العيد للأطفال والأسر النازحة، وبعض الهدايا والألعاب؛ لإدخال البهجة على قلوبهم في هذه المناسبة المباركة.

وأكد "عبد الفتاح"، على أن أطفال غزة هما محور اهتمام القافلة، حيث تضمنت ألبان حديثي الولادة وأغذية الرضع، وحفاضات بمختلف المقاسات للأطفال وكبار السن، وعلاج وأدوية الأطفال.

وذكر "عبد الفتاح"، أن المساعدات ترسل من خلال جسر الإغاثة البري من مصر عبر معبر رفح المصري إلى قطاع غزة، وتوزع وفقًا لأولويات واحتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني لضمان وصولها إلى الأسر النازحة.