الاحتياط واجب..

جرمين عامر تكتب: 10 نساء.. يتربعن علي عرش القرصنه المعلوماتية

جرمين عامر

جرمين عامر

عزيزي القارئ ..

صديقي المستخدم ..

احذر ..

لا تنخدع ..

بنعومة المظهر .. والابتسامة الخلابة المرسومة علي الوجه ..

والعيون الناعسة .. والايدي الناعمة والرقة المتناهية في الضغط علي ازرار keyboard

فهذه اللمسات الرقيقة الناعمة والابتسامة المثبته علي الوجه

تخفي .. ورائها هاكرز

وحش معلوماتي .. محترف

يدرك .. احدث اللاعيب وحيل القراصنة  

باظافر .. مهذبة مصبوغه باحدث الوان طلاء الاظافر

لتخفي .. مخاب مفترسة

وشعر غجري .. منسدل علي الظهر او معقود برباط ستان ناعم.

وعينان .. حادة والمصوبه تجاة هدف واحد

لا حياد عنه..

   

انها .. الهاكرز النسائي

الذي اصبح يمثل نحو 8.5% في امريكا مقابل 91% من القراصنة الرجال  

وفقا لموقع 2021the career expert  ZIPPIA

وسط تكهنات بارتفاع خسائر الجرائم المعلوماتية عالميا لاكثر من 6 ترليون دولار.

وتنامت الطلبات علي وظائف الامن السيبراني بالعالم لتبلغ قرابة ال7 مليون وظيفة عام 2025

 

واليك عزيزي القاري وصديقي المستخدم النهم لاجهزة التكنولوجيا

اخطر 10 قراصنة نساء في العالم, وفقا لموقع كوبالت التي نشرت في 2023

 

  1. كرستينا سيشين كيا – تأثرت بفيلم "هاكرز" للنجمة انجلينا جولي.  حاولت مرارا وتكرارا الاحتيال علي عدد من البنوك الامريكية والانجليزية بطريقة ذكية جدا في الوقت التي كانت تدرس فيه بجامعة نيويورك الامريكية. 

 

نجحت في سرقة ملايين الدولارات عن طريق استخدام فيروس حصان طروادة الشهير.  والذي يسمح للفيروس الخبيث بالتخفي عبر البرامج المختلفة والملفات الموجودة باجهزة المؤسسات والافراد.

قامت باستخراج عدد من جوازات السفر بجنسيات مختلفة لسرقة الاموال من البنوك حول العالم.  وقد تم القبض عليها في عام 2010 ووجه لها تهمة سرقة 3 ملايين دولار وفتح عدة حسابات مصرفية مختلفة لاستخدامها في السرقة.

 

  1. ادريان كوك – تعرضت لحادث ابتزاز اخلاقي عبر الانترنت عندما نشر صديق لها عدة صور لها مخلة بالاداب.   مستغلا بذلك جمالها الصارخ وولعها بالموضة والازياء, لجني الاموال.   احدث هذا الحادث تغير جزري في حياتها.   حيث قادها الي تعلم الاساليب المحترفة في القرصنة.  وقامت بحزف جميع صورها من علي شبكة الانترنت. 

 

بل انها ارتدت رداء الهاكرز الابيض, وبدات في تقديم مساعدات للفتيات التي يقعن في مثل هذا الابتزاز الغير اخلاقي بعد ذلك.  مستندة الي تقرير الامم المتحدة ان 95% من الجريمة المعلوماتية استهدفت النساء من تحرش وابتزاز واحتيال.

 

  1. يانج كراكر – ادركت يانج قيمة التوعية ونشر الامن السيبراني لحماية الفتيات.   حيث انهم اكثر الفئات تعرض للابتزاز الالكتروني.  فقامت بتعليم عدد من الفتيات اهم اساليب القرصنة لحماية انفسهم.   الامر الذي جعلها تحصد شعبية كبري في بلادها الصين واصبحت خبيرة في انشاء البرمجيات الخبيثة.

 

  1. كيم فانفيك – لقبت "بجيجابيت" بدات رحلتها مع الهاكرز في سن 14 عام, عندما طورت احد الفيروسات الخبيثة.  وكان التحدي الاكبر بالنسبة "لكيم" هو ابراز قوة النساء في مجال القرصنة المعلوماتية الذي يسيطر عليه الرجال.   وبعدها انطلقت في عالم الفيروسات المدمرة.

 

  1. ريفت الدر – تعتبر اذكي قرصانة اخلاقية.  قدمت العديد من المحاضرات للتوعية بالفيروسات وانواعها المختلفة وطرق الحماية منها واساليب الهاكرز الخبيثة في سرقة البيانات والابتزار.  وتفننت في تقديم حلول الامن السيبراني وحماية البيانات.

 

  1. شياو تيونج – كونت فريق من الفتيات لحماية من تتعرض لعمليات السرقة والابتزاز الالكتروني .  قادت فريق امن الصين للفتيات في سن المراهقة حتي ان الشرطة الصينية طلبت منها العمل معها ولكنها رفضت.

 

  1. جود ميلون – حاولت اقناع الجمهور ان القرصنة ليست جريمة علي الاطلاق.  وانها قد يقوم بها الهاكرز لاهداف سلمية مثل : حماية البشر من شرور القراصنة. 

 

بدات حياتها كمبرمجة في عام 1967.  شكلت مجموعة من الهاكرز من ذوي الخبرة تحت اسم "سيبر بانك" ومن هنا انطلقت لكتابة العديد من الكتب للبرمجة والقرصنة حتي توفيت عام 2003 متاثرة بمرض السرطان.

 

  1. نتاشا جريجوري – زاع صيتها عام 1990 من خلال موقع "لوحة الاعلانات". عندما زاد حجم الجريمة المعلوماتية وضحاياها، قررت ان تنشئ موقع خاص بها لمكافحة الصور الاباحية عبر الانترنت لانقاذ الفتيات من الابتزاز الالكتروني.

 

  1. انا شيمان – روسية الاصل، تم اعتقالها في عام 2010 بنيويورك مع 9 قراصنة اخرين ووجهت لهم تهمة التجسس.  وظلت معتقلة حتي تم ترحيلها لروسيا في عملية تبادل للاسري.

 

  1. جوانا رودكوسكا – بولندية الاصل اكتسبت شهرتها من ابتكارها وتطويرها ادوات وآليات لمكافحة القرصنة الالكترونية.  الامر الذي جعلها تطلق عدة خدمات امنية بغرض حماية البيانات منها:  طريقتين لاختراق ويندوس 6 في عام 2006.

 

الي هنا .. انتهت قصص وحواديت اشهر 10 هاكرز نسائي في العالم.  

 

ولكن .. لم ينتهي خطر الجريمة المعلوماتية.

التي لم تعد .. حكر علي الرجال دون النساء.

فاحدث تقرير لموقع كوبالت نشر في 2023

افاد انة من المتوقع ان تحدث زيادة في عدد القراصنة النساء ليصلوا الي 25% عام 2025

 

المجرم/ المجرمة المعلوماتي .. يعيش بيننا

يعمل .. في الخفاء

لدية .. كل يوم جديد من الحيل والألعيب

يبتكر ويطور .. فيروساته الخبيثة

يخدع .. بمكر شديد

مستغلا .. جهل وطمع الانسان

ومن هنا ..

كان علينا ..

الاحتياط واجب.