بحضور "طلعت".. توقيع بروتوكول لضمان الجودة في مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع اتفاقية تعاون بين مركز الابتكار التطبيقي، والشركة المصرية للاتصالات لنظم المعلومات "أكسيد"، بشأن التشارك في مشروع لتطوير تطبيق أتمته ضمان الجودة في مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

وقع الاتفاقية المهندس رأفت هندي نائب الوزير لشئون البنية التحتية، ووائل مصطفى العضو المنتدب لشركة أكسيد، بحضور المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والدكتور أحمد طنطاوي المشرف على أعمال مركز الابتكار التطبيقي.

وأكد وزير الاتصالات، أن اتفاقية التعاون تجسد التكامل بين مؤسسات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مؤسسات بحثية معنية بتطوير تطبيقات باستخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي ممثلة في مركز الابتكار التطبيقي وشركات القطاع الخاص ممثلة في شركة أكسيد، للعمل عبر تعاون بناء له مردود إيجابي في المساهمة في تطوير القطاع.

وقال "طلعت"، إن الهدف من الاتفاقية هو توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة العمل وتنمية صناعة مراكز الاتصالات، مما يدعم الجهود المبذولة لتنمية صناعة التمهيد في مصر؛ في ظل حرص الوزارة على تطويع التكنولوجيات الحديثة لتطوير كافة القطاعات.

وأشار الوزير، إلى تعاون مركز الابتكار التطبيقي مع مؤسسات أكاديمية وبحثية وقطاعات الدولة المختلفة وشركات محلية وعالمية لتطوير تطبيقات مبتكرة باستخدام التقنيات الحديثة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مختلف المجالات.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن الشركة حريصة على المشاركة في جهود تطوير وتحديث مراكز الاتصالات من خلال شركة أكسيد، عبر تطبيق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تضمن مواكبة التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم، لافتًا إلى أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي صارت جزءًا لا يتجزأ من مستقبل الخدمات التكنولوجية.

وأشار المشرف على أعمال مركز الابتكار التطبيقي، إلى أن التطبيق يهدف إلى تحليل محتوى جميع المكالمات الصوتية التي تتلقاها مراكز خدمة العملاء لاكتشاف أي مشكلات تتعلق بأداء موظفي خدمة العملاء، مثل عدم الامتثال لسياسات الشركة، والتعامل غير المناسب مع الموقف.

من جانبه؛ أكد العضو المنتدب لشركة أكسيد، سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، والمشاركة في هذا المشروع المهم، ووضع إمكانات الشركة وخبراتها الممتدة في مجال مراكز الاتصالات لتطوير استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في أتمته ضمان الجودة في مراكز الاتصالات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة