الصحة: 6141 كيلوجرامًا من الأغذية و630 لترًا من العصائر غير الصالحة للاستخدام الآدمي

أرشيفية

أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 6141 كيلوجرامًا من الأغذية المتنوعة، و630 لترًا من العصائر والمشروبات مجهولة المصدر، بسبب عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وشنت الوزارة، بواسطة الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية في مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، خلال الفترة من 24 أبريل الماضي وحتى 3 مايو الجاري، ضمن الحملات التي تنفذها على جميع المنشآت الغذائية وخاصة أماكن بيع الأسماك المملحة، تزامنًا مع الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وشم النسيم.

ومرت الحملات على 2051 منشأة غذائية، وتم سحب 1145 عينة من المواد الغذائية لفحصها بمعامل الوزارة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي مخالفات للاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء.

وتأتي الحملات، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، وتكثيف الحملات الرقابية، للتأكد من سلامة الغذاء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي يتم رصدها.

ولفت الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 373 منشأة تُدار بدون ترخيص، مناشدا العاملين في مجال الأغذية، الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية، واستخراج الشهادات الصحية التي تفيد خلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

وأهابت الوزارة، بالمواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية، وسلامة المنتج، حفاظًا على الصحة العامة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة