الصحة: تكثيف الخدمات الطبية والتوعوية ضمن خدة التأمين لعيد القيامة وشم النسيم| صور

الحملات

الحملات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تكثيف الخدمات الطبية والتوعوية في جميع المحافظات، ضمن خطة التأمين الطبي لعيد القيامة المجيد وشم النسيم.

وتقدم القوافل الطبية كافة الخدمات الطبية وخدمات مبادرات الصحة العامة "100 مليون صحة"، حيث تتضمن القوافل "عيادات للأطفال، والأسنان، وتنظيم أسرة، وصحة المرأة المجهزة بجهاز الماموجرام"، فضلًا عن سيارات الإسعاف المنتشرة في جميع المحافظات، وعلى الطرق والمحاور الرئيسية.

كما تتواجد سيارات الإسعاف، بأماكن القوافل الطبية للتعامل السريع مع الحالات الطارئة وسرعة النقل إذا تطلب الأمر لذلك لأقرب مستشفى من مستشفيات الوزارة، وتقديم أهم إرشادات الإسعافات الأولية لسرعة التعامل مع الحالات الطارئة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور حسام عبد الغفار، إن انتشار وتكثيف تواجد فرق التوعية والتواصل المجتمعي بالحدائق العامة والمتنزهات لتقديم أهم الإرشادات الصحية للمواطنين، وعمل ندوات تثقيفية للتوعية بأهمية التغذية السليمة وأهم طرق الوقاية من الأمراض المعدية، وكيفية الحفاظ على الصحة العامة وتقديم أهم الإرشادات للمواطنين لكيفية الاستفادة من خدمات المبادرات الرئاسية والخدمات المقدمة من الوزارة في الوحدات الصحية والمستشفيات.

ولفت "عبد الغفار"، إلى عمل ندوات للأطفال لتقديم كافة سبل الدعم النفسي وأهمية الحفاظ على النظافة الشخصية والاهتمام بالتغذية الصحية السليمة، وكيفية الاهتمام بصحة الفم والأسنان وذلك بجانب خدمات التوعية لصحة المرأة وكيفية عمل الفحص الدوري لكل سيدة، وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال سيارة صحة المرأة المجهزة على أعلى مستوى بجهاز الماموجرام، الذي يقوم بفحص وتشخيص السيدات، وفي حالة الاكتشاف بالإصابة يتم تحويل الحالة للمستشفيات المخصصة لخدمات صحة المرأة.

وأوضح "عبد الغفار"، أنه تم تكثيف تواجد الخدمات الطبية والتوعوية للأخوة المسيحين في الكنائس، وتوفير القوافل الطبية بأكبر المتنزهات والحدائق العامة على مستوى محافظات الجمهورية، وأيضا على شواطئ المدن الساحلية لتوفير كافة سبل الرعاية الطبية.

وأكد على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالغرفة المركزية للطوارئ والأزمات بالوزارة على مدار فترة الأعياد والإجازات، وبجانبها الغرف المركزية لإدارة الأزمات في جميع المحافظات؛ من أجل متابعة خطة التأمين الطبي للمواطنين.

ولفت "عبد الغفار"، إلى جاهزية المستشفيات ومراكز السموم والحروق لتقديم الخدمات الطبية التداخلية عالية الدقة لحالات الحوادث والحالات المرضية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة