كولر يستقر على التشكيل النهائي للأهلى

يستكمل فريق النادي الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر،  اليوم الخميس، تدريباته عقب الوصول إلى تونس لمواجهة الترجي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

حيث يسعي الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي، إلى أعتلاء منصات التتويج والفوز باللقب الثاني عشر في تاريخه.

كما استقر كولر، بنسبة كبيرة على التشكيل الذي سيخوض مواجهة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، المقرر لها مساء السبت المقبل، في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وأثناء  التدريبات الأخيرة للفريق، شهدت منافسة قوية بين محمود متولي ورامي ربيعة في الخط الخلفي، إلا أنه استقر على الدفع بالأخير إلى جانب محمد عبدالمنعم في قلب الدفاع.

كما يتنافس الثنائي حسين الشحات ورضا سليم على التواجد في مركز الجناح الأيسر، إلا أن الأول سيكون في التشكيل الأساسي إلى جانب بيرسي تاو والفلسطيني وسام أبو علي.

 وفي سياق أخر حذر محمد بن منصور مدافع فريق الترجي السابق، من قوة المواجهة المرتقبة بين الفريقا في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال مدافع الترجي السابق، فى تصريح له اليوم، أن الجهاز الفني للفريق، نجح في تغيير أسلوب طريقة اللعب في وقت قصير بسبب تميزه الفني الذي يُمَكنه من تغيير الشكل التكتيكي للفريق أكثر من مرة في المباراة.

وأوضح منصور، أن الأهلي يمتلك لاعبين متميزين قادرين على تشكيل خطورة على دفاعات بطل تونس مثل، حسين الشحات وبيرسي تاو وعلي معلول".

كما أشار إلى أن الترجي يمتلك عدد كبير من اللاعبين المتميزين مثل الثنائي البرازيلي رودريجيز ويان ساسي، إضافة إلى غيلان الشعلالي.


ويتوقع ان يلعب الأهلي مواجهة الترجي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.
الوسط: مروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق.
الهجوم: حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي.


التاريخ يرجح كفة الأهلي أمام الترجي
تعد مواجهة الأهلي والترجي القادمة رقم 25 بتاريخ لقاءات الفريقين بجميع البطولات، حيث سبق والتقيا في 24 مواجهة، فاز الأهلي في 12 مباراة، مقابل 4 للترجي، وتعادلا 8 مرات.

والتقيا الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا 22 مرة، كان الفوز من نصيب المارد الأحمر 10 مرات مقابل 4 مرات فقط للترجي، مع التعادل في 8 مباريات أخرى.

والتقيا في مباراتين في الكونفدرالية فاز بهما الأهلي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا
سبق أن تقابل الأهلى والترجى فى نهائى دورى الأبطال فى نسختين سابقتين عامى 2012 و2018.


كانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلى بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز فى رادس بنتيجة 2-1، وجاءت المواجهة الثانية فى نهائى نسخة 2018، وفاز الأهلى بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر فى رادس بنتيجة 0-3.

يمين الصفحة
شمال الصفحة