ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

الصحة: الانتهاء من إجراء 2 مليون و232 ألف و711 عملية جراحية منذ يوليو 2018

أرشيفية

أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء 2 مليون و232 ألف و711 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة، منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

واستقبلت الوزارة، 191 ألفا و390 اتصالا من مرضى قوائم الانتظار، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة، منذ بداية المشروع وحتى 30 مايو الماضي، بينما الحالات التي تم متابعتها بداية من أول يوليو 2023 وحتى نهاية شهر مايو، بلغت 110 آلاف و547 حالة.

وتشمل المبادرة جراحات: القلب، العظام، الرمد، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، الأورام، القساطر المخية، زراعة الكبد، زراعة القوقعة، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، ويتم توزيع المرضى مركزيًا على المستشفيات التابعة للمبادرة، من أجل ضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة.

وذكرت الوزارة، أن خدمات المبادرة مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أية أعباء مادية، حيث إن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

وناشدت الوزارة، المرضى الذين يحتاجون لتدخلات جراحية من العمليات التي تشملها المبادرة، التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة حالات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار: http://wlms.smcegy.com/، بينما استقبال استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300.

يمين الصفحة
شمال الصفحة