كما توقع «الحصاد»

رسميًا..بايدن ينسحب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. ويدعم «هاريس»

جو بايدن

جو بايدن

فض بايدن الاشتباك مبكرا واستجاب لرغبة الديمقراطيون وضغوطهم وانسحب من الانتخابات الأمريكية ومواجهة ترامب فى الانتخابات المقرر لها نوفمبر المقبل.
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزمه عدم خوض الانتخابات من أجل ولاية رئاسية ثانية، وتراجعه عن خوض سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة . 

وقال بايدن في بيان له الأحد: «بينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي».

وأضاف بايدن إنه سيتحدث بمزيد من التفاصيل حول قراره في خطاب إلى الأمة هذا الأسبوع.

وفي تدوينة لاحقة، عبّر بايدن عن دعمه لخوض نائب الرئيس كامالا هاريس للمنافسة في مواجهة ترامب.

وقال بايدن: «زملائي الديمقراطيين، لقد قررت عدم قبول الترشيح وأن أركز كل طاقاتي على واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي، كان قراري الأول كمرشح الحزب لعام 2020 هو اختيار كامالا هاريس نائب للرئيس، وكان هذا أفضل قرار اتخذته».

وتابع: «أود اليوم أن أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لكامالا لتكون مرشحة حزبنا هذا العام. أيها الديمقراطيون – حان الوقت للعمل معًا وهزيمة ترامب. هيا بنا نقوم بذلك».

ويأتي إعلان بايدن المفاجىء بعد حملة ضغط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحاب بايدن.

وساهم أداءه الكارثي في المناظرة الرئاسية لشبكة CNN، أمام ترامب، الشهر الماضي، في ظهوره بشكل غير متكافئ، مثيرًا مخاوف الناخبين، لاسيما بشأن تقدمه في السن (81 عامًا).

المصدر:CNN

يمين الصفحة
شمال الصفحة