آخر تطورات مرض جدري القرود في لبنان

جدري القرود

جدري القرود

أصدرت وزارة الصحة العامة في لبنان بيانًا عاجلاً طمأنت فيه المواطنين اللبنانيين حول الوضع الوبائي لمرض جدري القرود، مؤكدة عدم تسجيل أي حالة جديدة بهذا المرض منذ شهر مارس الماضي.

جهود وزارة الصحة في مكافحة المرض

أوضحت الوزارة أنها تقوم بتعزيز نظام الرصد الصحي بشكل مستمر من خلال الكشف المبكر عن أي حالات مشتبه بها وتشخيصها بدقة وسرعة.

كما تعمل الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واللجان العلمية المتخصصة على متابعة تطورات الوضع الوبائي لفيروس جدري القرود على الصعيد العالمي والمحلي.

ما هو جدري القرود؟

جدري القرود هو مرض معد ينتقل من شخص لآخر عبر الاتصال المباشر، وأعراضه تشبه إلى حد كبير أعراض الجدري. ويتعافى معظم المصابين من المرض تلقائيًا خلال فترة تتراوح بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع. إلا أن المرض قد يسبب مضاعفات خطيرة لدى بعض الفئات، مثل الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو الأمراض المزمنة، والأطفال، والنساء الحوامل.

عدم وجود توصيات بتشديد الإجراءات على المعابر الحدودية

أكدت وزارة الصحة اللبنانية أنه حتى الآن لا توجد توصيات من منظمة الصحة العالمية بفرض إجراءات خاصة على المعابر الحدودية للحد من انتشار المرض.

دعوة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية

دعت وزارة الصحة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية العامة، مثل غسل الأيدي بانتظام، وتجنب لمس الوجه والعينين، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، خاصة مع الأشخاص المصابين بأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة