تحركات عاجلة من الحكومة بشأن التصالح في مخالفات البناء.. بيان رسمي

التصالح في مخالفات البناء

التصالح في مخالفات البناء

التصالح في مخالفات البناء، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، لمتابعة ما يتم اتخاذه من خطوات فى إطار تيسير اجراءات التصالح فى مخالفات البناء، بحضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إبراهيم شامة، مدير ادارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعميد شريف مشالي، بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس مصطفى النجار، رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان المرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندسة نفيسة هاشم، مستشار وزير الإسكان، المشرف على قطاع الإسكان والمرافق.

التصالح في مخالفات البناء

وأشار رئيس الوزراء فى مستهل الاجتماع، إلى أن لقاء اليوم يستهدف متابعة ما يتم تطبيقه من خطوات واجراءات لإتمام ملفات التصالح فى مخالفات البناء، وفقا للقانون الجديد الصادر برقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣، ولائحته التنفيذية، وكذا ما يتم إتاحته من تيسيرات من شأنها أن تسهم فى التعامل مع أى مشكلات أو تحديات تواجه عملية تطبيق القانون، وصولا لتسهيل الاجراءات على المواطنين، وسرعة حصولهم على الأوراق والمستندات الدالة على البت فى طلبات واجراءات التصالح الخاصة بهم.

إجراءات التصالح في مخالفات البناء

ووجهت الحكومة بـ تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، إضافة إلى تيسيرات في التعامل مع أي مشكلات أو تحديات تواجه عملية تطبيق القانون.

كما وجهت الحكومة بـ سرعة الحصول على الأوراق والمستندات الدالة على البت في طلبات وإجراءات التصالح، إضافةً إلى تشكيل لجان داخل المحافظات للبت فى التصالح.

واستعدت الحكومة عبر تجهيز المقرات الخاصة بـ اللجان، وتدريب القائمين على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء.

يذكر أن ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، لمتابعة ما يتم اتخاذه من خطوات فى إطار تيسير اجراءات التصالح فى مخالفات البناء.

وحضر الاجتماع الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وإبراهيم شامة، مدير ادارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس مصطفى النجار، رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان المرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندسة نفيسة هاشم، مستشار وزير الإسكان، المشرف على قطاع الإسكان والمرافق.

يمين الصفحة
شمال الصفحة