
أعلنت شركة فودافون مصر، توقف مؤقت لخدمة المحافظ الإلكترونية "فودافون كاش"، وذلك نتيجة إجراء تحديثات تقنية تهدف إلى تحسين جودة الخدمة وتطوير بنيتها الرقمية.
توقف خدمات فودافون كاش
وأوضحت الشركة، أن التوقف سيبدأ في تمام الساعة 11:45 مساء اليوم، ويستمر حتى الساعة 12 ظهرًا غدًا الأربعاء، داعية عملاءها إلى اتخاذ ما يلزم من ترتيبات خلال فترة التوقف المؤقت.
وبدأت فودافون في إرسال رسائل نصية إلى عملائها لإعلامهم بالأمر، حيث جاء في نص الرسالة: "عميلنا العزيز، سيتم إجراء تحديثات تقنية على فودافون كاش وستكون الخدمة غير متاحة من 5 أغسطس الساعة 11:45 مساءً حتى 6 أغسطس الساعة 12 ظهرًا."
100 مليار جنيه
وتعد فودافون مصر إحدى الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات، حيث استثمرت على مدار أكثر من 25 عامًا ما يزيد على 100 مليار جنيه، بهدف تحسين حياة أكثر من 50 مليون عميل داخل البلاد، من خلال فريق عمل يضم نحو 10 آلاف موظف.
وقدمت الشركة خلال السنوات الماضية مجموعة متنوعة من الخدمات الرقمية المتطورة، وكان من أبرز إنجازاتها إطلاق أول محفظة إلكترونية للهواتف المحمولة في مصر تحت اسم "فودافون كاش"، التي ساعدت أكثر من 20 مليون مواطن على إجراء معاملاتهم المالية بسهولة، في خطوة دعمت جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي وتسريع وتيرة التحول الرقمي.
وفي إطار استراتيجيتها للتنمية المستدامة، تواصل فودافون مصر العمل على تحقيق التحول الكامل للاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100% خلال عام 2025، إلى جانب الاستثمار في أحدث التقنيات لتعزيز التواصل بين الأفراد وتطوير الأعمال والمساهمة في بناء مجتمعات أكثر تقدمًا واستدامة
مزايا خدمة فوادافون كاش
وتسعى ڤودافون مصر إلى الاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية لتعزيز التواصل بين الأفراد وتطوير الأعمال، إضافة إلى المساهمة في تحقيق تقدم المجتمعات المستدامة.
كما أعلنت الشركة التزامها الكامل بالتحول للاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2025، في إطار رؤيتها لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة.
وبلغ إجمالي عدد المحافظ الإلكترونية النشطة في 43.7 مليون حساب بنهاية الربع الأول من 2025، بزيادة نسبتها 31% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، كما ارتفع عدد المعاملات المالية المنفذة إلى نحو 589.4 مليون عملية بإجمالي قيمة تقارب 859.2 مليار جنيه، وهو ما يمثل نموًا سنويًا كبيرًا بلغت نسبته 63%.
واستحوذ التحويل بين المحافظ الإلكترونية على 63% من إجمالي عدد المعاملات المنفذة، وشحن الرصيد للهاتف المحمول وخدمات الإنترنت جاء في المرتبة الثانية بنسبة 21%، والإيداع النقدي بنسبة 7%، يليه السحب النقدي بنسبة 6%، والمدفوعات الأخرى مثل سداد الفواتير والتبرعات والتسوق الإلكتروني مثلت 3% فقط من إجمالي العمليات.