08:49:31 م الاحد 07 مارس 2021
مطار شرم الشيخ الدولى يستقبل أولى رحلات شركة «Avion Express» القادمة من ليتوانيا شاهد.. بلدة أثرية غارقة تظهر بعد 40 عاما سفير اليونان بالقاهرة: استثماراتنا في مصر تبلغ 3 مليارات دولار وزير الرياضة يشهد احتفالية اللجنة البارالمبية لتكريم 50 بطل مصري وزير الخارجية يلتقي مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا أسعار الحديد المسائية اليوم الأحد 7 مارس 2021 وزير الأوقاف: التدين الحقيقي صمام أمان لأي مجتمع والخصوصيات الثقافية يجب أن تحترم أسعار الأسمنت المسائية اليوم الأحد 7 مارس 2021 أسعار الدولار المسائية اليوم الأحد 7 مارس 2021 تباين أسعار الذهب المسائية اليوم الأحد 7 مارس 2021 رئيس الوزراء يستعرض الملامح العامة والتقديرات الأولية لمشروع الموازنة للعام المالي الجديد 2021-2022 السيسي يوجه بمضاعفة أعداد سيارات القوافل الطبية والعيادات المتنقلة والإسعاف هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط البورصة المصرية تربح 11.9 مليار جنيه في نهاية تعاملات جلسة الأحد السفير البريطاني في مصر: فخورون بالانضمام لحملة «كمامة» السعودية تتصدر قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط فلسطين تطلع برلمانات العالم علي انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي البنك المركزي: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 40.2 مليار دولار بنهاية فبراير مدفوعة بمشتريات محلية.. البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات مصرع ثلاثة صيادين فلسطينين فى انفجار داخلي جنوب غزة
أخر الاخبار



رأس الملك سنوسرت الثالث قطعة الشهر بالمتحف المصري احتفالا بعيد الشرطة


   
م 03:32 الاثنين 25 يناير 2021
رأس الملك سنوسرت الثالث قطعة الشهر بالمتحف المصري احتفالا بعيد الشرطة
رأس الملك سنوسرت الثالث

كتب / أسامة السيد

يعرض المتحف المصري بالتحرير،  رأس الملك سنوسرت الثالث عند المدخل الرئيسي كقطعة الشهر، وذلك لإلقاء الضوء على النظام القانوني في مصر القديمة، وكيف كان رجال الشرطة والحراس مهتمين بالحماية والحد من الجرائم.

وقالت صباح عبد الزارق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، أنه تم اختيار هذه القطعة في إطار الاحتفال بعيد الشرطة، مشيرة إلى أن الملك سنوسرت الثالث يعد أحد أهم الملوك الذين أمروا بإقامة الحصون لتأمين الحدود المصرية. ومن أهم تلك الحصون حصني ”سمنة و قمة" لحماية مصر الجنوبية كما كان يسميهما المصريون قديما.

وأراد الملك أن يجسد نفسه كملك يحمل عبء المسؤلية الكبيرة،  فصور نفسه بالتمثال بملامح رجل مسن بوجه منهك وعينان غائرتان وإنتفاخ بالجفن أسفل العين، كذلك أذنيه كبيرتان علامة أنه كان يستمع إلى شعبه، كما يرتدى غطاء الرأس الملكى النمس، وذلك على نقيض عادة الملوك في ذلك الوقت حيث كانوا يصورون أنفسهم بملامح الشباب.

وأشارت عبد الرازق إلى أنه وجد اسم الملك سنوسرت الثالث منقوشًا في جزيرة إلفنتين، وسهيل، وعمدا، وتوشكى. كما وجد اسمه على قطعة من لوحة في قلعة جزيرة الملك التي تقع على مسافة أربعة أميال شمالي قلعة سمنة.




عيد الشرطة
احتفالا
المتحف المصري
قطعة الشهر
رأس الملك سنوسرت الثالث
الوسوم

https://www.ebebank.com/ar
https://www.ebebank.com/ar