02:12:10 ص الاثنين 21 يونية 2021
وزير الري: تعنت إثيوبيا في بناء سد النهضة ليس قوة بيراميدز يتعادل مع الرجاء سلبيا في بطولة الكونفدرالية قتيل و6 مصابين جراء إطلاق نار في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية أبو الغيط: الوضع في فلسطين قابل للانفجار في أي وقت الولايات المتحدة تُعدّ عقوبات جديدة بحق روسيا بسبب نافالني أبو الغيط: بديل عدم الوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة سيكون خطرا وزير السياحة والآثار يجتمع مع لجنة «خبراء الترويج السياحي» تقدم للتجمع الوطني بقيادة مارين لوبن في الانتخابات المحلية الفرنسية مصر تعرب عن إدانتها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف المناطق المدنية في السعودية وزير التعليم يلتقي أولياء أمور مدارس النيل.. ويؤكد اهتمام القيادة السياسية بهذا المشروع القومي البترول: مصر لديها 340 محطة غاز طبيعى وهناك 380 ألف سيارة تعمل به الأرصاد: غدا الاثنين طقس حار نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 34 رئيس الوزراء يوجه بوضع تيسيرات ومحفزات لأصحاب «التوك توك» لتقنين أوضاعهم إيطاليا وويلز يتأهلان إلى دور الـ16 وتركيا تودع البطولة بيورو 2020 القباج تشهد احتفالية تدشين مشروع بطاقات الرعاية الصحية لذوي الإعاقة بالتعاون مع روتاري مصر وزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام الحكومة تبدأ إجراءات تقنين أوضاع مركبات «التوك توك» البرتغال: نصف إصابات كورونا الجديدة مرتبط بالسلالة الهندية رئيس الوزراء يستعرض عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها بالدقهلية طلاب الدبلومات الفنية يؤدون الامتحان في ثاني أيام الدور الأول
أخر الاخبار



يديعوت أحرونوت: إسرائيل تتطلع إلى وقف إطلاق النار مع الجانب الفلسطيني


   
م 03:29 الاحد 16 مايو 2021
يديعوت أحرونوت: إسرائيل تتطلع إلى وقف إطلاق النار مع الجانب الفلسطيني
صورة أرشيفية

كتب / عبد اللاه رضوان

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن مبعوث الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل، هادي عمرو، التقى اليوم الأحد، بوزير الجيش بيني جانتس ومسؤولين كبار آخرين في إطار جهود وقف العملية العسكرية بقطاع غزة.

 

وأضافت الصحيفة، أن المبعوث الأمريكي بحث مع غانتس التصعيد في غزة والأوضاع في الضفة الغربية وسبل خفض التوتر بغية التوصل لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة، بحسب وكالة "معاً" الفلسطينية.

 

وقال جانتس للوفد الأمريكي أن إسرائيل تسعى إلى إحلال وقف إطلاق نار طويل الأجل.

 

في ذات السياق نقل موقع "واللا" الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مسؤولين في المستويين السياسي والعسكري الإسرائيلي، قولهم: إنه يتعين على إسرائيل أن تبدأ بالتقدم نحو إنهاء العدوان على غزة والشروع في اتصالات من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار، وذلك على خلفية تزايد الضغوط الدولية على إسرائيل وتدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة.

 

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن إحدى القضايا المطروحة على طاولة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، الذي سيجتمع خلال اليوم، تتعلق بالاقتراح المصري للشروع باتصالات حول وقف إطلاق نار أو الاستمرار في العدوان وتصعيده.

 

وأضاف أن الاعتقاد في جهاز الأمن الإسرائيلي هو أن "معظم غايات العمليات الجوية استنفدت، وتوسيع آخر للعملية العسكرية يعني اجتياحًا بريًا في غزة، وهو أمر يؤيده عدد قليل جدًا من المسؤولين في الحكومة. ولذلك، فإن مسؤولين إسرائيليين يقولون إن على إسرائيل تغيير موقفها والقول للوسطاء المصريين إنه إذا كان لدى حماس اقتراحًا لوقف إطلاق النار، فإسرائيل مستعدة للاستماع".

 

ونقل "واللا" عن مسؤول إسرائيلي رفيع تقديره أنه "ستبدأ اليوم زحزحة في موقف إسرائيل بكل ما يتعلق بوقف إطلاق النار وإنهاء العملية العسكرية".

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أنه "تتزايد الضغوط الدولية، خاصة من جانب الولايات المتحدة. ولم ينقل الأمريكيون مطلبا حازمًا لإنهاء العملية العسكرية، لكنهم ألمحوا إلى ذلك بنعومة خلال محادثة الرئيس بايدن مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وكذلك خلال محادثات وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مع وزير الجيش، بيني جانتس".




أخبار العالم
فلسطين
وقف إطلاق النار
إسرائيل
الحصاد مصر
الوسوم

https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673
https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673