02:37:38 م الخميس 29 يوليو 2021
المرور يتحفظ على سيارة مطرب المهرجانات حمو بيكا بالإسكندرية وزير المالية يستعرض النتائج الأولية للأداء المالي لعام 2020/ 2021 موعد مباراة الأهلي وأسوان بمسابقة الدوري الممتاز رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز وكأس مصر وزير العاملة: تعيين 6286 شابًا منهم 46 من ذوى القدرات بالقاهرة قرار جمهوري بالموافقة على قرض تمويل مشروع إدارة تلوث الهواء بالقاهرة الكبرى وزير الزراعة يستقبل رئيس شركة كيمين الأمريكية لبحث إنتاج اللقاحات البيطرية الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 38 أسعار الذهب اليوم الخميس 29 يوليو 2021 نرصد أسعار المانجو اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 أسعار الحديد المحلية اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 استقرار أسعار الفاكهة اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 استقرار أسعار الأسماك اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 انخفاض أسعار الخضراوات اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 البحوث الفلكية: غرة شهر المحرم من العام الهجري 1443 الإثنين 9 أغسطس تسجيل إصابات قياسية يومية بفيروس كورونا في أولمبياد طوكيو أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 29 يوليو 2021 إضاءة الهرم الأكبر باللونين الأزرق والبرتقالي بمناسبة اليوم العالمي للكبد وزير الإنتاج يستقبل وفد «جنرال إلكتريك» لمتابعة موقف تنفيذ إعداد كوادر رقمنة الصناعة مصر تسجيل 38 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة
أخر الاخبار



الولايات المتحدة تُعدّ عقوبات جديدة بحق روسيا بسبب نافالني


   
م 11:10 الاحد 20 يونية 2021
الولايات المتحدة تُعدّ عقوبات جديدة بحق روسيا بسبب نافالني

كتب / وكالات

 

صرح مُستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن الولايات المتحدة تُعِد لفرض عقوبات جديدة على روسيا، وذلك على خلفية اتهام موسكو بمحاولة تسميم المعارض البارز أليكسي نافالني.

وأضاف سوليفان -في تصريحات أوردتها صحيفة (إنترناشونال بزنس تايمز) الأمريكية- أنه بعد أربعة أيام من قمة الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين في جنيف، فإن واشنطن بصدد إعداد حزمة أخرى من العقوبات التي ستُطبق على خلفية قضية نافالني، موضحًا أن العقوبات ستصدر بمجرد أن تضمن الولايات المتحدة استهداف الكيانات المناسبة.

وتابع سوليفان: "سنفرض مزيدًا من العقوبات فيما يتعلق بالأسلحة الكيماوية".

يُذكر أنه تم القبض على أليكسي نافالني في يناير الماضي عندما عاد إلى روسيا من ألمانيا، حيث تلقى العلاج من تسمم بغاز أعصاب كاد أن يقتله في أغسطس الماضي، وألقى نافالني باللوم مباشرة على الرئاسة الروسية (الكرملين) في الهجوم، وهو ما نفاه القصر الرئاسي الروسي.

وكانت واشنطن قد فرضت عقوبات على سبعة مسؤولين روس كبار، بعد بضعة أيام من اعتقال نافالني في سجن شرقي موسكو.

يُشار إلى أنه قبيل القمة الأمريكية-الروسية في جنيف، وجه الرئيس الأمريكي تحذيرًا بشأن نافالني، قائلًا إن وفاة الأخير إذا حصلت، ستؤدي إلى تدهور علاقات روسيا مع بقية العالم ومعه.

بدوره، أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، أهمية إعادة آليات الحوار بين بلاده والولايات المتحدة، منتقدا نية واشنطن فرض عقوبات جديدة ضد موسكو.

وقال أنطونوف - في تصريحات صحفية أوردتها قناة روسيا اليوم الإخبارية - "إن أحد أهدافنا الرئيسية هو تنفيذ الإعلان المشترك للرئيسين (الروسي والأمريكي) حول الاستقرار الاستراتيجي في أسرع وقت، لكن الأهم أن يتم ذلك بجودة عالية ويأتي بثماره"، مؤكدا أن الدبلوماسيين الروس مستعدون للعمل من أجل تطبيع العلاقات الروسية الأمريكية.

وفي تعليقه على قرار الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، قال "إن هذه الإشارة ليست تلك التي كان ينتظرها الجميع بعد القمة الروسية الأمريكية .. أظن أن إعادة العلاقات بين بلدينا إلى سابق عهدها وتطبيعها، أمر مستحيل في ظل العقوبات".

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن قد اتفقا خلال لقائهما في جنيف مؤخرا، على إعادة سفيري البلدين إلى العاصمتين، وعاد إلى واشنطن اليوم /الأحد/ السفير الروسي أنطونوف بعد استدعائه إلى موسكو للتشاور في مارس الماضي، على خلفية تدهور العلاقات الروسية الأمريكية، فيما أعلن السفير الأمريكي لدى موسكو جون سوليفان عن قرب عودته إلى العاصمة الروسية.




نافالني
بحق روسيا
عقوبات جديدة
تُعدّ
الولايات المتحدة
الوسوم

https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673
https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673