"العمل الأهلي التنموي": برامج التحالف خلال 5 سنوات تقدر بـ 200 مليار جنيه (فيديو)

شكرت أمين سر مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الدكتورة نهى طلعت، إنها محملة لرئيس عبد الفتاح السيسي، نيابة عن عشرات الآلاف الممتنين لقطاع المجتمع المدني في مصر والشباب المتطوع وملايين المستفيدين الذي استطاع التحالف الوصول لهم خلال العام الماضي.

وقالت "طلعت"، مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه بفضل الرئيس السيسي تم إتاحة لهم فرصة ذهبية لعمل مجتمع مدني، موضحة أنه تم استخراج آلية لكيفية التنسيق وتعبئة الوعود، مضيفة أن هناك حالة رضى لدى المواطنين، كما تم الوصول إلى 30 مليون مواطن في العام الماضي بتكلفة 12 مليار جنيه مصري.

وذكرت: "في ملف السكن تم توفير سكن ل 54 ألف مواطن، كما أتاحت المبادرة 139500 ألف فرصة عمل، وفي ملف الصحة تم الوصول ل 5 ملايين مواطن ول 20 مليون مواطن في ملف الخدمات"، مشيرة إلى أن التحالف يضم 76 ألف متطوع منتظم، و14 ألفا من قادة التطوع، وهم شباب يستطيعون حشدا شبابا تحت مظلتهم للتطوع.

ودعت أمين سر لجنة التحالف الوطني للعمل الأهلي، الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور أكبر فعالية للعمل الأهلي الاجتماعي في شهر مارس المقبل، بمشاركة 50 ألف متطوع لتعبئة 4 ملايين كرتونة غذائية.

وفي سياق متواصل، أكد "طلعت"، أن مبادرة ازرع من أهم المبادرات التي تهتم بالمزارع، وتستهدف 100 ألف مزارع، إضافة إلى اهتمام بزراعة القمح، مضيفة: "هناك قوافل ستر وعافية، وكذا اهتماما كبيرا بالاحتفال بالمواسم الدينية".

وعن العام المقبل، قالت: "مخطط تقديم خدمات ب 14 مليار جنيه، وهناك 30 ألف مشروع سيتم تمويلهم، وهناك 15 ألف فرصة عمل سيتم توفيرها، وتغذية شهرية تستهدف مليونا ونصف مواطن في الشهر، وتنمية 500 ألف مزارع، و400 ألف أسرة من المعاشات والدعم النقدي، و5 ملايين مواطن في ملف الصحة، كما نستهدف 250 ألف مستفيد في ملف الإغاثة والقوافل الاجتماعية".

وكشفت عن أن أنشطة وبرامج التحالف خلال ال 5 سنوات المقبلة بميزانية تقدر بـ 200 مليار جنيه، مشيرة إلى أن هناك إجراءات تنفيذية من خلال توسيع التحالف وتنسيق مباشر مع كافة الوزارات عبر 258 مكتبا مرتبطين بشبكة جمعيات قاعدية تتجاوز 24 ألف جمعية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة