"الكرملين" يفجر مفاجأة بشأن علاقة بوتين بزيلينسكي

بوتين

بوتين

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، دخول الرئيس فلاديمير بوتين، في أي محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي منذ سنوات.

وأوضح بيسكوف، في رده على سؤال لوسائل الإعلام الروسية، حقيقة ما تردد بشأن عدم عقد أي اجتماع او محادثات هاتفية بين بوتين وزيلينسكي منذ عام 2019 خلال قمة "النورماندي" في باريس، قائلًا: "نعم هذا صحيح".

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في وقت سابق، انفتاح موسكو للحوار وحل كل النزاعات سلميًا مع أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الدول الغربية تقف وراء معظم النزاعات وتعرقل تطبيع الأوضاع.

وأوضح الكرملين، في ختام 2021، أنه لا توجد آفاق لاجتماع رئيسي البلدين؛ بسبب تصرفات كييف وصعوبات التواصل مع زيلينسكي، الذي اتهم روسيا بالمشاركة في الصراع جنوب شرق أوكرانيا، ورفض أيضا الاعتراف باتفاقيات مينسك.

وذكرت "أن قوات كييف أطلقت نحو 70 قذيفة من بينها قذائف (هيمارس) الامريكية باتجاه خمسة مدن في الجمهورية واستهداف محطة للطاقة وشبكة السكك الحديدية في مدينة اليفيسك مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وتعطل حركة القطارات".

ومن ناحيتها، أفادت سلطات خيرسون بتقدم القوات الروسية على خط التماس بالمقاطعة، وإحباط محاولة قوات كييف عبور نهر دنيبر وتصفية 110 عسكري أوكراني خلال العملية .