"بشرى سارة".. وزارة التموين تطرح دواجن مجمدة بـ65 جنيهًا للكيلو

أرشيفية

أرشيفية

ذكر عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الوزارة توفر الدواجن المجمدة بسعر 65 جنيه للكيلو في المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلًا رمضان والتي وصلت لأكثر من 400 معرض في جميع أنحاء الجمهورية، بخلاف 290 سيارة متحركة.

ولفت خليل، في مداخلة لبرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة أنه سيتم استيراد كميات من الأرز خلال الفترة القادمة لإحداث توازن في سعره، مؤكدًا توافر جميع السلع وحدوث استقرار في أسعارها لاسيما مع توالي افتتاحات معارض أهلًا رمضان، ومشيرًا إلى أن وزارة التموين لديها مخزون جيد من السلع الاستراتيجية قبل شهر رمضان. 

وأضاف محمد أبو مندور، رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن شركتي النيل والأهرام تطرحا 165 طن من الدواجن البرازيلية المجمدة شهريًا بسعر 65 جنيهًا للكيلو مقارنة بـ90 جنيه بالسوق، علاوة على قيام وزارة التموين وشركات القابضة للصناعات الغذائية بطرح ما يزيد عن 600 طن شهريًا.

وأشار إلى أن ذلك بالتوازي مع ما يتم تخزينه كرصيد استراتيجي يكفي حتى شهر يونيو القادم، وهذه الدواجن موجودة في 313 فرع لمجمعات النيل و512 فرع لمشروع جمعيتي ولدى البدالين التموينيين والسيارات المتنقلة في أنحاء الجيزة والقاهرة.

ونوه إلى أن سعر طبق البيض لدى شركة النيل يتراوح بين 116 و117 جنيه، بينما يتراوح سعر كيلو الأرز بين 14.5 إلى 16.5 في معارض أهلًا رمضان والمجمعات الاستهلاكية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة