"رجال أعمال القطريين": نرغب في ضخ المزيد من الاستثمارات للمساهمة في بناء مصر الجديدة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

قال حسين الفردان نائب رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، إن عام 2022 شهد حركة كبيرة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قطر، وزيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد إلى القاهرة؛ حيث تعددت الزيارات المتبادلة واستقبلت رابطة رجال الأعمال القطريين عددًا من الوزراء في مجالات الاقتصاد والصناعة والتجارة وهيئة الاستثمار.

ونوه "الفردان"، إلى أن رابطة رجال الأعمال القطريين عملت جاهدة على ترجمة هذه اللقاءات في الدوحة بزيارة رسمية إلى القاهرة اعتبرها ناجحة بكل المقاييس؛ قائلًا: "تم استقبال رئيس الرابطة والوفد المرافق له من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، إضافة إلى عدد من الوزراء، وتمكن الوفد من زيارة ميدانية اكتشف فيها الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من القطاعات والمشروعات، إضافة إلى التسهيلات التي تقدمها حكومتكم الموقرة للمستثمرين الأجانب".

وأشاد "الفردان"، بما تحقق من إنجازات، مؤكدًا رغبة الرابطة في ضخ المزيد من الاستثمارات للمساهمة في بناء مصر الجديدة، بما يخدم ويحقق الرفاه للشعب المصري، وهناك دراسات فعليه لعدد من المشروعات تبلورت خلال الزيارة الأخيرة.

وأكد: "تزدحم الفرص الاقتصادية المتبادلة بين قطر ومصر؛ ففي قطر فرص استثمارية كبيرة في مجالات: الصناعة، والمعرفة، والسياحة، والصحة، والتعليم، وغيرها من القطاعات، وتقدم بلادنا حوافز استثمارية كقانون الاستثمار والمناطق الحرة وميناء حمد والنافذة الواحدة".

ودعا "الفردان"، مجتمع الأعمال المصري لاكتشاف الفرص الاستثمارية في قطر، وهم في رابطة رجال الأعمال القطريين على استعداد تام لتطوير هذه الشراكة مع القطاع الخاص المصري بما يسهم في تعزيز اقتصاد البلدين، وتكوين تحالف قوي قادر على مواجهة التحديات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مع أعضاء مجلس إدارة غرفة قطر، ورابطة رجال الأعمال القطريين، اليوم الثلاثاء، على هامش زيارة الوفد إلى الدوحة، حسبما ذكر بيان مجلس الوزراء.