«الصحة» تطلق 134 قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة»

وزير الصحة

وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 134 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، خلال الفترة من يوم 5 وحتى نهاية شهر مارس الجاري، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

وذكر الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتضم القوافل كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، وتتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

ويتم إطلاق القوافل الطبية المجانية في المراكز بداخل المناطق والوحدات الطبية بكل قرية أو منطقة أو مركز داخل المحافظة، وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أنه سيتم إطلاق 8 قوافل طبية مجانية بكل محافظة من محافظات أسوان ومطروح والبحر الأحمر، كما سيتم إطلاق 6 قوافل طبية أخرى بكل محافظة من محافظات أسيوط والإسكندرية والجيزة والدقهلية والشرقية والغربية والمنيا والوادي الجديد وسوهاج.

من جانبه، أشار الدكتور إبراهيم إسماعيل مدير الإدارة العامة للقوافل الطبية، إلى إطلاق 7 قوافل طبية مجانية بكل محافظة من محافظات بني سويف والقليوبية والبحيرة، بالإضافة إلى إطلاق 5 قوافل بكل محافظة من محافظات القاهرة ودمياط، مشيرا إلى أن عمل القافلة الواحدة يستمر لمدة يومين متتاليين.

كما سيتم إطلاق 4 قوافل طبية شاملة بكل محافظة من محافظات المنوفية والإسماعيلية وجنوب سيناء، مضيفا أنه سيتم إطلاق 3 قوافل طبية أخرى بكل محافظة من محافظات الفيوم والأقصر وقنا وكفر الشيخ، وأخيرا سيتم إطلاق قافلة طبية بمحافظة السويس.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم نشر مواعيد وأماكن إطلاق القوافل الطبية بشكل دوري على صفحة الوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي.