التضامن الاجتماعي: 6 ملايين جنيه إجمالي القروض الممنوحة للمتعافين من الإدمان

وزيرة النضامن الاجتماعي

وزيرة النضامن الاجتماعي

سلم الدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مجموعة جديدة من المتعافين من إدمان المواد المخدرة شيكات لدعم مشروعاتهم الصغيرة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن ذلك لمساعدتهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم في الإنفاق على أسرهم في إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج والدمج المجتمعي للمتعافين كأفراد نافعين في المجتمع.

ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، باستمرار توفير التمويل اللازم لدعم مشروعات صغيرة للمتعافين من تعاطي المخدرات من خلال مبادرة "بداية جديدة " لإقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة.

وذكرت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن إجمالي قيمة القروض التي تم توفيرها لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين من بنك ناصر الاجتماعي بلغت إلى ما يقرب من 6 ملايين جنيه حتى الآن.

كما يستمر الصندوق، في تنفيذ دورات للتدريب المهني لمتعافي الخط الساخن "16023"، على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل مثل، صيانة أجهزة التبريد والتكييف، بجانب أيضا تدريب المتعافين داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة التابعة للصندوق على حرف مهنية، حيث تم تدريب ما يقرب من 12350 متعافي من الإدمان على حرف مهنية حتى الآن.