الجامعة العربية تؤكد دعمها لكافة جهود تعزيز استقرار سوق الغذاء العالمية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، عبد الله دشتي المنسق الأممي لمبادرة البحر الأسود للحبوب.

وشكر "أبو الغيط"، المنسق الأممي على جهوده وفريقه لتنفيذ المبادرة ميدانيا على الرغم من الظروف السائدة والتعقيدات الأمنية والسياسية، لافتًا إلى أهمية استمرارها لتعزيز استقرار سوق الغذاء العالمية التي تشهد ارتفاعات مقلقة لأسعار المواد الأساسية.

واستمع "أبو الغيط"، إلى الشرح المفصل الذي قدمه المنسق الأممي لمبادرة البحر الأسود للحبوب، حول آليات عمل المبادرة وتنفيذها على أرض الواقع بالتعاون مع طرفي النزاع.

وذكر "دشتي"، أن المبادرة منذ إعلانها في يوليو 2022 مكنت من توفير أكثر من 50 مليون طن من السلع والحبوب في السوق العالمية، واستفادت الدول العربية من ثلثها، في فترة شهد فيها معروض سلة الغذاء اضطرابات مقلقة بسبب أزمة كوفيد 19 والحرب والجفاف.

وأكد "أبو الغيط"، تأييده للمبادرة لما لها من أهمية كبيرة في ضمان توفير الحبوب الأساسية للدول الأكثر استهلاكًا ومنها دول عربية، معربًا عن أمنيته أن تحظى بدعم أكبر من كافة الأطراف لضمان استمرارها.

وأكد على دعم الجامعة العربية لكافة الجهود التي من شأنها تعزيز استقرار سوق الغذاء العالمية، وتقليل فجوة الغذاء على المستوى العالمي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة