وزير الاتصالات الفلسطيني يكشف عن جهود لإعادة الخدمات لقطاع غزة

وزير الاتصالات الفلسطيني

وزير الاتصالات الفلسطيني

أكد وزير الاتصالات الفلسطيني الدكتور إسحق سدر، أن عملية فصل الإنترنت وخدمات الاتصال عن قطاع غزة، تمت بشكل متعمد ويدوي من الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح "سدر"، خلال مداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن نسبة تضرر الشبكات بلغ نسبته 30%، ولكن عملية القطع والفصل الكامل تم يدويًا من قبل سلطات الاحتلال.

وأعلن وزير الاتصالات الفلسطيني، أن الوزارة خاطبت الاتحاد الدولي للاتصالات لوضعه أمام مسؤولياته، وتم التفاوض مع الجانب الإسرائيلي لكنه قوبل بالرفض، لافتًا إلى أنه تواصل مع نظيره المصري عمرو طلعت، وطلب منه نقل بث شبكات الاتصالات المصرية تجاه الأراضي الفلسطينية، فضلًا عن فتح "الرومينج"، وهي خدمات التجوال حتى يتسنى للمواطنين الفلسطينيين في بعض المناطق الحدودية بالحصول على خدمات الاتصالات، وهناك استجابة إيجابية.

وعن خدمات "ستار لينك"، قال وزير الاتصالات الفلسطيني، إنه بالفعل وخلال ساعات الصباح حدث تواصل، وكان هناك توجه إيجابي لفتح تلك الخدمات، وبدأ التنسيق مع الجانب المصري وجهات دولية لإدخال ذلك لقطاع غزة، ثم تراجعت الشركة بعد تهديد وزير الاتصالات إسرائيلي بقطع العلاقات معها.