مايا مرسي: المرأة خط الدفاع الثالث عن الدولة بعد الجيش والشرطة| فيديو

قالت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية تشعر بنفسها، وتدرك أنها محرك أساسي، وكتلة حرجة تنتظر الاستحقاقات الدستورية للمشاركة.

وذكرت "مرسي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنهم تجولوا في القرى ووجدوا المرأة مجهزة نفسها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية دون حتى أن يطلب منها، موضحة أن صوت المرأة قوي في الاستحقاقات الدستورية، والمشاركة الفعالة خير دليل على وعيها.

وأشارت "مرسي"، إلى أن المرأة تشارك لخوفها على أمنها وأولادها وأرضها واستقرارها، وهذا أهم لديها من لقمة العيش التي تأكلها، وتقول الاستقرار والأمن مهم أحسن أقوم لا أجد أولادي جنبي.

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة: "نحن نختار الديمقراطية، وسيدات مصر تنزل بأولادها إلى صناديق الانتخابات، وهناك غرف عمليات وشكاوى لتوضيح الاستفسارات للسيدات".

وأشارت إلى أن هناك 2000 متابع على الأرض في جميع المحافظات من أجل رصد الشكاوى، وهذه الديمقراطية التي تعلمناها وبالمقاييس الدولية، وليست المعايير المزدوجة، مضيفة: "الست المصرية فرضت نفسها لتكون خط الدفاع الثالث عن الدولة المصرية خلف الجيش والشرطة".