تعرف إلى موقف «صلاح» من مباراة ليفربول ضد لوتون تاون

محمد صلاح

محمد صلاح

قال الممثل القانوني لمنظمة هيومن رايتس ووتش كليف بلادوين، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 20/2/2024، إن  الصهيون ترتكب جرائم دولية في غزة، مشيرًا إلى أنها تستخدم التجويع والنزوح القسري كأسلحة في حربها على القطاع.

وأكمل أن هناك انتهاكات كثيرة للقوانين الدولية لحقوق الإنسان في فلسطين، وما يحدث من  العدوان تخطى حدود الدفاع عن النفس وأصبح جريمة دولية، ويجب أن يحل العدل.

كما ذكر أن جنوب إفريقيا تحدثت أثناء جلسة الاستماع العلنية أمام محكمة العدل الدولية، عن جريمة الفصل العنصري، والعديد من الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، منها الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية.

أكمل أن بريتوريا تعتبر أن الفصل العنصري جريمة تخترق كل القوانين الدولية، وتتهم إسرائيل بعدم الامتثال لاتفاقية منع الإبادة الجماعية.

وتابع: “تحدثت دولة جنوب إفريقيا عن معنى جريمة الفصل العنصري، واستعرضت ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات صريحة للقوانين الدولية لحقوق الإنسان، حيث شرحت الآثار القانونية لما تقوم به الصهيون والممارسات التمييزية والوحشية في تلك الأفعال”.

حيث لفت إلى أن المنظمة والمؤسسات الحقوقية الأخرى تعتمد على الإجماع داخل العدل الدولية، وتشكيل الضغط القانوني على إسرائيل وإحراجها أمام المجتمع الدولي؛ لأنها تنتهك القانون الدولي لحقوق الإنسان.

يمين الصفحة
شمال الصفحة