تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي

التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية

التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية

تباطأ معدل التضخم في الولايات المتحدة في يونيو للشهر الثالث على التوالي، في علامة على أن أسوأ ارتفاع في الأسعار خلال أربعة عقود يتلاشى بشكل مطرد وقد يؤدي قريبا إلى تخفيضات في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي 

وفي تقرير أفضل من المتوقع، انخفضت أسعار المستهلكين بنسبة 0.1٪ في الفترة من مايو إلى يونيو بعد أن ظلت ثابتة في الشهر السابق، حسبما ذكرت وزارة العمل يوم الخميس. وهذا هو أول انخفاض شهري في التضخم الإجمالي منذ مايو 2020، عندما أصيب الاقتصاد بالشلل بسبب الوباء.

وقياسا على العام السابق، ارتفعت الأسعار بنسبة 3٪ في يونيو، وهو أقل من المعدل السنوي البالغ 3.3٪ في مايو.

من المرجح أن تساعد قراءات التضخم الأخيرة في إقناع صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي بأن التضخم يعود إلى هدفه البالغ 2٪. وكان الارتفاع القصير في التضخم في وقت مبكر من هذا العام قد دفع المسؤولين إلى تقليص توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة. وقال صناع السياسة إنهم سيحتاجون إلى رؤية زيادات طفيفة في الأسعار لعدة أشهر حتى يشعروا بالثقة الكافية لخفض سعر الفائدة الرئيسي من أعلى مستوى له منذ 23 عامًا.

ستكون أرقام شهر يونيو مؤهلة لتكون بمثابة جزء آخر من بيانات التضخم الجيدة التي يسعى البنك المركزي للحصول عليها. وإذا ظل التضخم منخفضًا خلال فصل الصيف، يتوقع معظم الاقتصاديين أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض سعر الفائدة القياسي في سبتمبر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة