خبير الكتروني لـ«شباب العالم»: رواد السوشيال ميديا خلقوا واقع وهمي بصفحاتهم الشخصية

قال الخبير الإلكتروني، ماركو جينيك، بصفتي أحد المستشارين للعديد من الحكومات، حول وسائل التواصل الاجتماعي فإنني سأتخذ منحى مختلف قليلًا، لأن وسائل التواصل الاجتماعي التي تمثل تحديات عديدة للجميع، لكن تظل لوسائل التواصل الاجتماعي عدد من المميزات الآخرى، وبالفعل هي أتاحت التواصل بين البشر وبعضهم.

 

وأضاف، لقد  شاهدت من فترة فيلم قصير بعنوان "أفعل ما تحب"، كان يدور حول وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية التعامل معها بشكل إيجابي.

 

وأكد جينيك، أن مواقع السوشيال ميديا، لا تختلف عن أي وسيلة آخرى للتواصل في الحياة، لكن الحد الفاصل هو كيفية استخدامنا لهذه المواقع.

 

وأشار، بالطبع هناك فارق كبير بين الواقع والحياة التي نعيشها، وبين العالم الافتراضي على السوشيال ميديا، فإن الواقع لا يحمل الألوان المبهجة، ولذلك يلجأ الكثيرون لخلق واقع واهم من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وهنا يأتي السؤال، ما الذي يمكن أن يفعله البشر مستقبلًا وما هو دورهم في الحياة، في حال استكفوا بالسوشيال ميديا؟

 

يٌذكر أن اليوم الأثنين، هو ثالث أيام منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 5000 شاب من جميع أنحاء العالم.

يشهد اليوم انعقاد 18 جلسة تتضمن عددًا من المحاور التنموية والفنية والتعامل مع التكنولوجيا وتمكين ذوي الإعاقة وريادة الأعمال.

يمين الصفحة
شمال الصفحة