01:05:47 م الاربعاء 27 يناير 2021
شاب فرنسي يقطع أنفه وشفته العليا ليحول نفسه إلى «كائن فضائي أسود» وزيرة الهجرة توجه بتكثيف العمل على تدريب الشباب في المحافظات الأكثر احتياجا الجزار يتابع الاستعدادات لتوصيل الصرف الصحى ضمن مبادرة «حياة كريمة» لتطوير القرى مصطفى الفقي: أصعب لحظات حسني مبارك وفاة حفيده وليس تخليه عن السلطة في 11 فبراير 2011 المكسيك تعلن استقرار حالة رئيسها بعد إصابته بفيروس كورونا تسجيل 13 ألف إصابة جديدة بكورونا و982 وفاة في ألمانيا استقرار أسعار الدولار اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 انخفاض أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 مصر تسجل 643 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 حالة وفاة تزيين طريق بـ"شواهد القبور" يثير ضجة في السعودية... وتوجيهات بإزالتها جدل بين "الإعلام" و"الوطنية للصحافة" بسبب مديونيات الهيئة القبض على الطبيب المتحرش بالرجال «تاج الدين»: لقاحات كورونا لن تكفي سكان العالم.. والوضع في مصر الأفضل شاهد عيان في واقعة حريق المرج: الجثث تفحمت.. وطفلة ألقت بنفسها من شرفة الشقة خوفًا من اللهب مجلس الشيوخ يرفض تحركا من قبل الجمهوريين لوقف عملية عزل ترامب وزير الخارجية أمام مجلس النواب: لم ولن نقبل بأن يقع نهر النيل رهينة لترسيخ واقع على الأرض وفرضه على الآخرين حبس نجل وزير الاستثمار السابق سنة مع إيقاف بتهمة دهس موظف بسيارته تحت تأثير المخدرات السيسي يوجه ببدء التنفيذ الفوري لمخطط تطوير شبكة السكك الحديدية الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام بيراميدز في الدوري العام
أخر الاخبار



الهلال الأحمر في السودان يوسع عملياته على الحدود مع إثيوبيا


   
م 02:50 الاثنين 23 نوفمبر 2020
الهلال الأحمر في السودان يوسع عملياته على الحدود مع إثيوبيا

كتب / وكالات

كشف الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، أن الهلال الأحمر السودانى قد وسع من عملياته على الحدود مع إثيوبيا لدعم العدد المتزايد من اللاجئين الإثيوبيين القادمين إلى البلاد والفارين من القتال فى إقليم تيجراى الإثيوبي.

أكد الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، في تقرير له بجنيف اليوم، الإثنين، أن أكثر من 30 ألف لاجئ قد عبروا الحدود منذ بداية القتال وحتى الآن ، مشيرا إلى أن هناك حاجة ملحة وفورية إلى الغذاء والمأوى والإسعافات الأولية وغيرها في مراكز العبور الموجودة فى لوكدى بولاية القضارف والحمدية بولاية كسلا في السودان.

وأعرب التقرير عن قلق من معدل نمو الاحتياجات الإنسانية خاصة وأن كثيرا من اللاجئين مرهقون وجائعون من المسافات الطويلة التى قطعوها للوصول إلى الحدود.

وفي سياق متصل، أشارت الدكتورة عفاف يحيى الأمين العام للهلال الأحمر السوداني إلى أن اللاجئين الإثيوبيين قلقون بشأن العائلات التي تركوها خلفهم ، كما أنهم من الواضح أنهم متأثرون بشدة بما يحدث.

ومن جهته، قال محمد خير المدير الإقليمى للاتحاد الدولي، إن الاحتياجات في نقاط العبور الحدودية ومخيمات المستوطنات لا تزال غير كافية، ويجب بناء مراكز التوزيع وإعادة تأهيل المراكز الصحية الحالية ، مشيرا إلى أن تدفق اللاجئين الإثيوبيين يأتى في وقت يعانى السودان بالفعل من حالة طوارئ إنسانية كبيرة ومعقدة، حيث خلفت الفيضانات غير المسبوقة منذ شهر يوليو الماضى أكثر من 875 الف شخص فى حاجة إلى المساعدة الإنسانية، بينما استنفذت المحاصيل بسبب غزو الجراد في الوقت الذي أدي التضخم المرتفع إلى ارتفاع حاد للأسعار.

وحذر تقرير الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر من أن وجود المياه الراكدة والملوثة، إضافة إلى جائحة فيروس كورونا يشكلان مخاطر صحية خطيرة وتهديدا كبيرا، إضافة إلى زيادة الضغط على الموارد والمجتمعات المحلية مع استمرار توافد اللاجئين الإثيوبيين.




إثيوبيا
الحدود
يوسع عملياته
السودان
الهلال الأحمر
الوسوم

https://www.facebook.com/Myfegypt/
https://www.incometax.gov.eg/