موسكو تحتج لدي منظمة الأمن والتعاون بشأن مضايقة وسائل الإعلام الروسية

?????? ?????? ???????? ?????

?????? ?????? ???????? ?????

أعلن نائب ممثل روسيا الدائم لدي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مكسيم بوياكيفيتش، أن الوفد الروسي سيسعي إلي الحصول علي رد علني وثابت من ممثلة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المعنية بحرية وسائل الإعلام، تيريزا ريبيرو، علي موضوع مضايقة وسائل الإعلام الروسية.

 

وقال بوياكيفيتش - في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الاثنين - " لقد طالبنا مرة أخري الممثل المعني بحرية وسائل الإعلام بالرد بشكل أكثر فاعلية علي هذه الحقائق المتعلقة بانتهاك حقوق وسائل الإعلام الروسية، وعدم التزام الصمت والاختباء وراء بعض العبارات الملتوية، التي تعبر عن القلق العام".

 

وأضاف:" نحن نتحدث عن استخدام الرقابة في منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا علي وسائل الإعلام الروسية". وتابع بوياكيفيتش: "سنواصل مراقبة قضايا حماية وسائل الإعلام الروسي عن كثب حيث يتم التعدي علي حقوقهم، ولن نسمح بعرقلة هذه القضايا علي المنصات الدولية وسنواصل السعي للحصول علي رد متسق من ممثلة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المعنية بحرية وسائل الإعلام علي مثل هذه الحقائق ".

 

وكانت البعثة الروسية خلال الاجتماع الأخير للمجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا قد طرحت موضوع المضايقات التي تتعرض لها وسائل الإعلام الروسية، مثل قناة "أر تي" ووكالات أنباء "سبوتنيك" و"ريا نوفوستي " و"بالت نيوز"، في عدد من الدول الأعضاء في المنظمة وتحديدا في لاتفيا وليتوانيا وإستونيا وفرنسا وألمانيا. يُذكر أن وزارة الخارجية الروسية قد وصفت في وقت سابق تصرفات سلطات لاتفيا ضد الصحفيين الناطقين بالروسية بأنها إجراء عقابي ومثال صارخ علي انتهاك أسس المجتمع الديمقراطي وحرية الإعلام والتعبير عن الرأي.