رئيس وزراء اليمن: تقدم في الوضع الميداني بعدة محافظات بدعم من التحالف العربي

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، وجود تقدم ملموس في الوضع الميداني في عدة محافظات، وذلك بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مشيرا إلي أن استعادة السيطرة في المشهد العسكري سينعكس إيجابيا علي كافة المستويات وبينها الجانب الاقتصادي.

 

وقال عبدالملك ـ خلال اجتماع لمجلس الوزراء لبحث عدد من الملف العسكرية والأمنية والاقتصادية ـ إن تحسنا ملموسا في الجانب العسكري بدعم من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية، مشيرا إلي إعادة التوازن للوضع الميداني في مأرب والتقدمات المحققة بتحرير القوات المشتركة مناطق هامة في جنوب الحديدة وغرب تعز وعلي الحدود الإدارية مع محافظة إب.

 

وفي سياق آخر، أكد عبدالملك ـ حسبما أفادت قناة اليمن الفضائية ـ ضرورة بذل المزيد من الجهود للحد من المعاناة القائمة في الأوضاع المعيشية والاقتصادية للمواطنين، مشددا علي أهمية العمل علي استكمال تنفيذ الخطط المقررة وتكثيف الجهود من اجل تسريع الدعم المتوقع من أشقاء وأصدقاء اليمن.

 

ودعا إلي ضرورة التصدي لحملات التحريض والتضليل والتشويه التي تستهدف اثارة الفوضي وتعطيل عمل مؤسسات الدولة، والزج بالعاصمة المؤقتة عدن في دوامة الفراغ التي لم تتعاف منها بعد وماتزال الحكومة وكل القوي السياسية الوطنية تعمل علي تجاوز آثارها الفادحة علي الاستقرار والاقتصاد والأمن، وبدعم الأشقاء والمجتمع الدولي.