السفير الفرنسي: نثق في الأمن المصري بالمطارات والخدمات الأرضية

???? ?? ??????

???? ?? ??????

قال ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدى القاهرة: إن العلاقات السياسية بين بلاده ومصر قوية وممتدة، وتدعم التعاون التجاري والاقتصادي، كما تشجع الاستثمار بين البلدين.

 

وأضاف روماتيه، في كلمته اليوم الأربعاء على هامش الإعلان عن تشغيل 6 رحلات أسبوعية بين باريس والقاهرة، عبر الخطوط الفرنسية التي ضمت لأسطولها اليوم الطائرة أيرباص A350، أن تشغيل الطائرة الجديدة بين القاهرة وباريس يعد رسالة تأكيد للجميع بثقة فرنسا في الأمن المصري بالمطارات والخدمات الأرضية المقدمة وخدمة المسافرين، علاوة على مستقبل السياحة فيها.

 

وأوضح السفير، أن تشغيل مثل هذا الطراز يعد نقلة نوعية ومحطة مهمة للشركة في مسيرتها معربا عن أمله في تزايد جودة الخدمات باعتبار الطائرة الجديد قيمة مضافة لتاريخ عمل الخطوط الفرنسية في مصر الممتد منذ نحو 80 عاما.

 

وقال السفير الفرنسي إن هدف بلاده والشركة الوطنية للطيران هو واحدا، يتلخص في دعم حركة السياحة الوافدة لمصر وزيادة الطاقة الاستيعابية في الرحلات المشتركة بينهما، متوقعا حدوث طفرة في الأعداد السياحية الوافدة من بلاده لمصر خلال الموسم الشتوي الجاري، حيث حدث تطورًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، فقد استقبلت مصر مليون سائح فرنسي في 2010، ثم تراجعت الأعداد بسبب الأحداث.