برلمانية: قانون الأحوال الشخصية الجديد يجب أن يكون متوازنًا

نشوى الشريف

نشوى الشريف

قالت النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الجميع يسأل عن قانون الأحوال الشخصية، متابعة: "في أي مكان ندخله، الناس تسأل ماذا تفعلون في قانون الأحوال الشخصية، سواء رجال أو سيدات".

وذكرت "الشريف"، خلال مشاركتها في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول "قانون الأحوال الشخصية"، أن القانون سيتم عرضه أمام مجلس النواب، وسيكون على طاولة الحوار والنقاش وسوف يأخذ مناقشات مستفيضة وموسعة ما بين النواب.

وأكدت "الشريف"، أن القانون الحالي مر عليه فترة كبيرة من الزمن، كما أنه مضى عليه تغيرات كثيرة جداً سواء تغيرات اجتماعية أو حتى تغيرات في الأزمنة، وهو ما أدى إلى أن القانون به إشكاليات واضحة وصريحة ولا تحتاج إلى تأويل، مضيفة أن القانون الجديد سيتضمن نصوصا جيدة وسيكون في صالح الرجال والسيدات، بما يحقق الصالح العام.

 

وأردفت: "بعيداً عن كوني امرأة، يجب الاتفاق أن القانون كي يخرج للنور يجب أن يكون قانون متوازن، وإلا سوف نعود بعد عدة سنوات، ونقول إن القانون غير مواكب للحدث".

وشددت على أنها من حق الرجل أن يرى أبناؤه، وعن الجزئية الخاصة بالملف الواحد، قالت: "أنا مع الملف الواحد، لأنه سيقلل من أمد التقاضي وهذا هو رأس المشكلة".

وتابعت: "عندما تأتي سيدة لكي تشتكي وتقول إنها أخذت وقتا طويلاً لكي تأخذ النفقة، لكن الآن سوف يكون موجودا ملف موحد وهذا أيضاً سيحمى الرجل، لأن سابقا كان من الممكن رفع قضايا أمام دوائر مختلفة، ويتم الحكم على نفس الرجل حكمين، لأن لديه طفلين، ولكن الآن ملف موحد للقضية كلها، وهذا سيوفر وقتا كبيرا جداً للطرفين".

أدار الحوار خلال الصالون، آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وبمشاركة كل من، شيرين فتحي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ودينا المقدم المحامية وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعمرو عبد الباقي المحامي وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة