"الأرصاد" تصدر توضيحًا بشأن درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة

أرشيفية

أرشيفية

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فترة النهار تتنوع أجواؤها بين الصيفية والربيعية؛ لكن ساعات الليل تشهد تراجع درجات الحرارة والشعور بالبرودة، ولذلك نحذر من تخفيف الملابس.

وذكرت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، على قناة "تن"، أن هذه الفترة من ارتفاع درجات الحرارة ستنتهي وستعود درجات الحرارة للانخفاض وذلك حتى 21 مارس عند انتهاء فصل الشتاء، وستكون الأجواء شديدة البرودة.

ولفتت إلى أن فترات النهار خلال الفترة القادمة وستنخفض درجات الحرارة؛ لأننا فيها لحوالي 24 درجة مئوية أو أقل وستنخفض درجات الحرارة لأننا في الليل لحوالي 10 درجات؛ مضيفه أن سيكون الجو متأثر بالأتربة العالقة مما يؤدي إلى زيادة الحساسية للأشخاص الذين يعانون من الجيوب الأنفية والامراض الصدرية؛ ناصحة بارتداء الماسكات في حال الخروج من المنزل، علاوة على انخفاض الرؤية الأفقية.

ونوهت إلى أن درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى ستكون 30 درجة مئوية، لكن قدوم ساعات الليل ستكون الأجواء باردة وغدا ستكون درجات الحرارة 31 درجة مئوية، ويعني ذلك أن شعورنا بالطقس سيكون مائل للحرارة على جميع انحاء الجمهورية، علاوة على أن جنوب البلاد ستصل درجات الحرارة فيها إلى 34 درجه مئوية.