610.4 ألف رسالة.. "الحصاد" تنشر جهود مبادرة "صوتك مسموع" خلال فبراير

بناء علي تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بسرعة حل شكاوي المواطنين والمشكلات التي يعانون منها بكافة المحافظات، وتطوير منظومة الشكاوي لضمان سرعة الاستجابة

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، حرص الوزارة علي تحقيق التواصل الفعال مع المواطنين عبر مختلف القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها مبادرة "صوتك مسموع" والتي تقوم بدور كبير في تلقي ورصد الشكاوي وفحصها والعمل علي إزالة أسبابها بالتعاون مع جميع المحافظات والجهات المختصة، موضحاً أن الوزارة أطلقت هذه المبادرة في شهر أكتوبر 2018  للتواصل مع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلي شكاواهم ومشكلاتهم وسرعة حلها وتحسين مستوي الخدمات المقدمة إليهم وتخفيف المعاناة عنهم.

وأوضح اللواء هشام آمنة، أن مبادرة " صوتك مسموع " تلقت منذ انطلاقها وحتي الآن 610,4 ألف رسالة، تضمنت هذه الرسائل  عدد 107,3 شكوى تم حل عدد 104,8 شكوي بنسبة 97.3% وجاري حل 2496 شكوي.

وكشف وزير التنمية المحلية عن نتائج مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر فبراير الماضي، حيث تلقت المبادرة أكثر من 13,8 ألف رسالة منها 1467 شكوي، تم الرد علي 81,4 % منها، وجاري حل 335 شكوي، مشيرًا إلي أن أكثر الشكاوي كانت الإشغالات ، وبلغ عددها  858 شكوي ، ثم القمامة 710 شكوي ، ومخالفات البناء 131 شكوي، ثم التعديات علي الأراضي الزراعية واملاك الدولة 60 شكوي ، وشكاوي الفسـاد وعـددها 7 شكاوي إضافة الي 29 شكوي خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار، وعدد 7 شكاوي خاصة بمبادرة حياة كريمة، وتم توجــيهها للجـــــــهات المختصة بالمحافظات لاتخاذ اللازم.

وأكد "آمنة " أن المبادرة تعمل منذ انطلاقها علي قدم وساق لإحداث نقلة في خدمة شكاوي المواطنين ، و سرعة توصيل صوتهم من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تتيحها المبادرة من خلال الخط الساخن أو الواتس آب أو البريد الإلكتروني أو صفحة فيس بوك وذلك للتيسير علي المواطنين في إرسال شكواهم وحلها ، مشيراً إلي أن متابعي الصفحة تجاوز عددهم 82,4 ألف متابع.

وقال اللواء هشام آمنة أن مبادرة "صوتك مسموع" جاءت لتلبية مطالب المواطنين والعمل علي حلها في أسرع وقت ممكن ، و أن الوزارة تعمل بشكل يومي وعلي مدار الساعة لإزالة جميع العقبات التي تواجه المواطن في جميع قطاعات المحليات، موضحًا أن المبادرة تعمل علي 5 محاور هي القمامة والإشغالات ومخالفات البناء والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوي الفساد.

ونوه وزير التنمية المحلية الي أن خدمة الواتس آب تلقت 10,7 ألف رسالة، تضمنت 1543 شكوي تم حل 1264 شكوي منها وجاري حل الباقي، وتلقي البريد الألكتروني 258 رسالة منها 34 شكوي، تم حل 30 منها وجاري حل باقي الشكاوي، فيما تلقي الخط الساخن 558 اتصالاً تضمنت اقتراحات و استفسارات عن الشكاوي المقدمة ، و تم توجيهها للجهات المختصة.

وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود العاملين في مبادرة "صوتك مسموع" بالديوان العام للوزارة وجميع المحافظات وكذا القيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوي المواطنين وسرعة الاستجابة لها والتفاعل السريع مع المستجدات التي تهم الدولة المصرية ومساهمتها في مشاركة المواطنين في المحافظات بالابلاغ عن أي نقص في السلع والخدمات و المغالاة في أسعار بعض السلع أو تعريفة الركوب ، و أيضا تفعيل تنفيذ القرارات الخاصة بمواعيد غلق المحال والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالإضافة إلي محاور عمل المبادرة وذلك بإبلاغهم عن المخالفين وسرعة تحرك المبادرة للتصدي الجاد والحاسم للمشكلات.

ودعا الوزير المواطنين الذين لديهم شكاوي تتعلق بمحاور المبادرة الخمسة بالتواصل الفوري مع فريق عمل "صوتك مسموع" من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتي تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" www.facebook.com/sotakmasmwo)) والبريد الإلكتروني [email protected] وذلك تيسيرًا علي المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة