"الاتصالات": منظومة التقاضي الإلكتروني وفرت للدولة مليار جنيه سنويًا

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أكد نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية المهندس رأفت هندي، أن تطبيق منظومة التقاضي عن بعد في المحاكم وفر نحو مليار جنيه سنويا للدولة ، مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصدد إنشاء منصة معلوماتية تعمل من خلال الذكاء الاصطناعي، بجانب استخدام أساليب ونماذج للتنقيب عن المياه الجوفية وتخزينها .

جاء ذلك خلال كلمته أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي اليوم، لمناقشة الموازنة العامة للدولة الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بحضور المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي .

وأضاف نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،أن قطاع الاتصالات من أكثر القطاعات نموا في الحكومة، لافتا إلى أن هناك ٦ مناطق تكنولوجية بالإضافة إلى القرية الذكية، لافتا إلى أن الوزارة تسعي دائما أن تنمية وتطوير عوائد الإيجارات .

من جانبه أكد النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة أن وزارة الاتصالات حققت إنجازات كبيرة ترجمتها الأرقام والمساهمات الواقعية التي قدمتها للموازنة العامة أو للمجتمع، بالإضافة إلى جهودها في الارتقاء بمنظومة التحول الرقمي .

وأضاف بدوي،أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب داعمة لكل جهود التطوير والتحديث التي تقوم بها وزارة الاتصالات ، بما يواكب خطة القيادة السياسية في السير نحو الجمهوريه الجديدة.