تصدير أول شحنة من المستحضرات الطبية إلى زيمبابوي| صور

أرشيفية

أرشيفية

شهد، الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، مراسم الاحتفال بتصدير أول شحنة من المستحضرات الطبية لمجموعة من الشركات المصرية إلى زيمبابوي.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، ومريم الكعبي سفيرة الإمارات لدى مصر، وشيبا شومبياوندا سفير زيمبابوي بمصر، وجاسم القاسمي السفير الإماراتي بزيمبابوي.

وأشاد رئيس هيئة الدواء المصرية، بجهود الشراكة الثلاثية بين مصر وزمبابوي والإمارات، التي تهدف إلى التعاون والتكامل الصناعي واللوجيستي، مؤكدًا سعادته بهذه الخطوة المهمة لتفعيل العمل بمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في مايو الماضي.

وأوضح "عصام"، أن ذلك يساهم نحو نفاذ المستحضرات المصرية عالية الجودة إلى زيمبابوي، متطلعًا إلى تعميق العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأكد "عصام"، الأهمية الاستراتيجية لزيمبابوي، التي تعد البوابة الرئيسية لدخول المستحضرات الدوائية المصرية لدول جنوب أفريقيا، موضحًا أن التعاون معها هو ثمرة للتخطيط الاستراتيجي السليم، وأحد أهم مردودات حصول هيئة الدواء المصرية على الاعتمادات الدولية المتلاحقة.

من جانبه، لفت مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى التوجيهات الرئاسية بدعم تنمية الدول الأفريقية، مؤكدًا أن ما حدث اليوم هو مشهد عظيم وفريد يبرز فعالية ومأمونية الدواء المصري.

بينما شدد رئيس هيئة الشراء الموحد، على ضرورة حذو نموذج التعاون المثمر بين الدول الثلاث لتحقيق المزيد من النجاحات، وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ للنفاذ إلى الأسواق العالمية، لا سيما الأفريقية منها.

فيما أشادت سفيرة الإمارات لدى مصر، بتدشين التصدير الفعلي للدواء المصري لزيمبابوي؛ تفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بالتعاون مع الإمارات، موضحة أن تلك الخطوة تؤكد خصوصية وتميز العلاقات، واستمرار التعاون والتنسيق المشترك لما فيه صالح الدولتين.

كما ثمنت السفيرة الإماراتية، جودة الدواء المصري، معربة عن سعادتها بعقد تلك الاتفاقية التي تفتح المجال لتعزيز التعاون بين الإمارات ومصر، وكل الدول الأفريقية في كافة المجالات، وخاصة ما يتعلق بالدواء.

بينما أكد سفير زيمبابوي بمصر، سعادته بتكليل نجاح اتفاقية التعاون بين هيئة الدواء المصرية وهيئة مراقبة الدواء الزيمبابوية، بعدما تم تصدير أولى شحنات الدواء المصري إلى، متطلعًا إلى مزيد من التعاون المثمر، وأن هذا الأمر خطوة إيجابية على الطريق الصحيح.

كما أشاد المهندس إبراهيم الرمل رئيس مجلس إدارة شركة إنترافارما زيمبابوي، بمجهود هيئة الدواء المصرية التي نتج عنها نجاح تلك الشراكة.