مصر والهند يبحثان تعزيز التعاون بمجال صناعة الإلكترونيات

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع شرى أشوينى فايشناو الوزير الهندي للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والسكك الحديدية والاتصالات، في مدينة بنجالور بالهند.

يأتي ذلك في إطار زيارة الوزير، للهند، بهدف المشاركة في الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي، الذي يأتي ضمن أعمال مجموعة العشرين G20.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز أوجه التعاون بين مصر والهند في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتطرق الاجتماع، إلى سبل تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين في يناير الماضي، إلى جانب بحث آليات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات تصنيع الإلكترونيات وبناء القدرات الرقمية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجال البنية التحتية الرقمية الداعمة لعملية التحول الرقمي والتي تشمل المدفوعات الرقمية.

وخلال الاجتماع، أعرب وزير الاتصالات، عن تقدير الحكومة المصرية للدعوة الموجهة لها من الهند لحضور اجتماعات مجموعة العشرين، خلال فترة رئاسة الهند لها، مما يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.

وأشار "طلعت"، إلى أن الأشهر الماضية شهدت توسع عدد من الشركات الهندية في أعمالها بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

من جانبه؛ أثنى وزير الاتصالات الهندي، على التطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ودعا "طلعت"، الوزير الهندي إلى زيارة مصر للاطلاع عن قرب على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، إلى جانب استكمال المباحثات التي عقدت بين الجانبين.

وفي سياق متصل، التقى "طلعت"، مع أناند آثاريا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تيجاس TEJAS الهندية، الرائدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتصنيع أجهزة ومعدات الاتصالات.

وشهد اللقاء الاطلاع على خطط الشركة المستقبلية، وبحث فرص التعاون في مجال صناعة الإلكترونيات.

كما ناقش اللقاء، إمكانية تعاون الشركة مع الكيانات الأكاديمية التابعة للوزارة في مجال التدريب الفني، وبناء القدرات المتعلقة بتركيب وتشغيل ودعم شبكات الاتصالات.